الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
7 نوفمبر 2019 4:52 م
-
بومبيو: يجب اتخاذ خطوات مشددة ضد النشاط النووي لإيران

بومبيو: يجب اتخاذ خطوات مشددة ضد النشاط النووي لإيران

طالبت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، باتخاذ خطوات مشددة للضغط على إيران، إثر استئنافها تخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو النووية، في مخالفة جديدة لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015، وفقا لما ورد في وكالة رويترز.

إقرأ أيضا: روحاني: إيران تستأنف عمليات التخصيب في منشأة فوردو

وأكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في بيان، أن توسيع ايران لنشاطاتها الحساسة المتعلقة بالانتشار النووي، يثير المخاوف من ان إيران تستعد للوصول الى خيار امتلاك سلاح نووي.

أضاف بومبيو: "لقد حان الوقت لجميع الدول لرفض الابتزاز النووي الذي يقوم به هذا النظام واتخاذ خطوات مشددة لزيادة الضغط، لأن استفزازات ايران النووية المستمرة والمتعددة تتطلب مثل هذه الخطوات الحاسمة".

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن التصعيد الايراني الأخير في الملف النووي يعكس النوايا التي كانت لدى النظام طوال الوقت، وهي ابتزاز المجتمع الدولي لقبول عنفها وإرهابها، لذا دعا أعضاء المجموعة الدولية القلقين من الهجمات والاستفزازات الايرانية الأخيرة، أن يتخيلوا كيف ستتصرف ايران في حال امتلكت السلاح النووي، مع العلم أن الولايات المتحدة لن تسمح أبدا بحصول هذا.

جدير بالذكر أن تعليق تخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو التي ظلت سرية لفترة طويلة، كان أحد الشروط التي وافقت عليها إيران مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها، لكنها الآن استئنفت عمليات التخصيب لتتحدي الدول الكبرى الموقعة علي الاتفاق النووي.



التعليقات