الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
7 نوفمبر 2019 7:55 م
-
تركيا تحتل المرتبة الأخيرة على مؤشر الإنفاق الصحي

تركيا تحتل المرتبة الأخيرة على مؤشر الإنفاق الصحي

كتبت: ماري ماهر

ذكر تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أن تركيا تأخرت كثيرًا فيما يتعلق بحجم الإنفاق الصحي مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي، خلال عام 2018.

وتحتل تركيا المرتبة الأخيرة في الإنفاق على الرعاية الصحية بنسبة 4.2 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي حيث بلغ متوسط إنفاق الدول الاعضاء في المنظمة على قطاع الصحة 8.8 في المائة.

اقرأ أيضًا: في زيارته للمجر.. أردوغان يهدد بفتح باب الهجرة لأوروبا

وقال التقرير: "أنفقت ألمانيا وفرنسا والسويد واليابان ما يقرب من 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي على الرعاية الصحية، في حين أنفقت بعض الدول أقل من 6٪ من الناتج المحلي الإجمالي، بما في ذلك المكسيك ولاتفيا ولوكسمبورغ وتركيا بنسبة 4.2٪".

كان حزب العدالة والتنمية الحاكم قد وعد بإحداث تغير جذري في نظام الرعاية الصحية في تركيا، حيث توقع الحصول على خدمات رخيصة وشاملة وعملية. لكن تركيا تعاني من العديد من مشاكل الرعاية الصحية، والتي تفاقمت بسبب الأزمة الاقتصادية بعد أن فقدت الليرة قيمتها بشكل كبير مقابل الدولار في عام 2018. يواجه نظام الرعاية الصحية الآن قضايا مثل التمويل غير الفعال للمستشفيات ونقص الإمدادات الطبية ونقص الموظفين، ووجود فترات انتظار طويلة ووقف استيراد بعض الأدوية بسبب ارتفاع الأسعار.



التعليقات