الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب غدي حسن
8 نوفمبر 2019 2:50 م
-
روسيا وتركيا تستكملان الدورية الثالثة المشتركة في سوريا

روسيا وتركيا تستكملان الدورية الثالثة المشتركة في سوريا

كتبت: غدي حسن 

أعلنت روسيا وتركيا عن انطلاق دورية مشتركة ثالثة للشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود التركي في شمال سوريا، في الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، واستمرت لمدة ثلاث ساعات وخمس وأربعين دقيقة، وفقًا لما ورد في وكالة الأناضول التركية.

إقرأ أيضا: السدود التركية تشعل صراعات جديدة مع إيران وتعطش دول الجوار

وأضافت الوكالة أن الدورية اتخذت لأول مرة مسارًا جديدًا، حيث انطلقت من معبر ديرنا آغا الجمركي، الذي نسق فيه ممثلو الجانبين مسار التنقل، لتتحرك من هناك شرقا على طول الحدود السورية التركية.

وتشارك في الدورية التركية الروسية عربات مدرعة من أنواع تايفون وتيغر وبي تي إر-80 التابعة للشرطة العسكرية الروسية، ومدرعات كيربي وطائرات بدون طيار تابعة لحرس الحدود التركي.

الجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من أول دورية مشتركة بين البلدين، التي استمرت لمدة أربع ساعات في الأول من نوفمبر الجاري، ووقعت على بعد 40 كيلومترًا من مدينة رأس العين شرقًا و 30 كم من القامشلي غربًا، وفي الخامس من نوفمبرالجاري، أجرى البلدان الدوريات البرية المشتركة الثانية التي استغرقت ساعتين شرق عين العرب وغرب مناطق تل أبيض، هذا على خلفية اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا في 22 أكتوبرالماضي، إذ يقضي بموجبه انسحاب  الفصائل الكردية 30 كيلومتراً جنوب الحدود التركية مع سوريا، وقيام قوات الأمن من تركيا وروسيا بدوريات مشتركة هناك.



التعليقات