الخميس , 5 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
19 نوفمبر 2019 8:43 م
-
الرئيس الإسرائيلي يوبخ نتنياهو: توقف عن إظهار العرب كتهديد وجودي للدولة

الرئيس الإسرائيلي يوبخ نتنياهو: توقف عن إظهار العرب كتهديد وجودي للدولة

كتبت: أمنية حسن

وبخ الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أثناء ختام الاجتماع اليوم الثُلاثاء رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وأعلن عن استنكاره للتصريحات الغوغائية التي يطلقها على العرب قائلًا: "يجب أن تتوقف عن إظهار العرب كتهديد وجودي للدولة".

اقرأ أيضًا: دولة المجر تمنع الاتحاد الأوروبي من إدانة الولايات المتحدة بشأن الضفة الغربية

وانتقد ريفلين حملة نتنياهو السلبية التي يهاجم فيها حكومة الأقلية، ووبخ أيضًا الأحزاب الأرثوذكسية المتطرفة على موقفهم المُعادي ضد تشكيل الحكومة، وطالبهم بالتوقف فورًا عن إطلاق التصريحات العدائية، بحسب ما ورد في موقع صحيفة معاريف.

وأشار ريفلين في تغريدة له على موقع تويتر: "أرجو التوقف عن إظهار العرب كتهديد عظيم.. نحن نضمن الحقوق والخطاب العادل لجميع المواطنين".

واجتمع ريفلين مع فريق التفاوض التابع لحزب الليكود بقيادة نتنياهو، وأكد الرئيس الإسرائيلي على أن دولة إسرائيل تحتاج إلى حكومة وحدة وطنية واسعة.

ويُجدر الإشارة إلى تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أثناء عقد اجتماع الطوارئ يوم الاثنين والذي قال فيه: "نحن في مرحلة مصيرية بالنسبة لدولة إسرائيل، لقد قرر زعماء حزب أزرق أبيض تشكيل حكومة أقلية بدعم من القائمة العربية المشتركة" واتهم نتنياهو العرب بالإرهاب والعنف وأطلق تصريحات عدائية ضد عانتس ولابيد.

 

 



التعليقات