الخميس , 5 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

تقارير


الفيس بوك
 
كتب غدي حسن
20 نوفمبر 2019 12:28 ص
-
مواطنة إيرانية في الولايات المتحدة: هل عائلتي حية؟

مواطنة إيرانية في الولايات المتحدة: هل عائلتي حية؟

نددت المواطنة الإيرانية إلهام إسلامى المقيمة في منطقة أردين بالولايات المتحدة  بالوضع في إيران عبر حوار لها مع قناة  13WLOS "ليس لدينا فكرة عن من هو على قيد الحياة، لا يمكننا أن نتواصل معهم"، هذا وسط الاحتجاجات في طهران، جراء تعسف الحكومة الإيرانية في التعامل مع المتظاهرين وحملات القمع والتشريد والقتل.

إقرأ أيضا: تعليق مستفز لسفير طهران في بريطانيا بشأن تظاهرات إيران

الشعب الإيراني في مواجهة انتهاكات قوات الملالي

بعد أيام من الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود في إيران تحولت إلى مظاهرات مروعة, قتل 106 شخص على الأقل فيها، وفقًا لمنظمة العفو الدولية، بيد أن مسؤولي منظمة العفو الدولية قالوا إن عدد القتلى قد يكون أعلى من ذلك بكثير، إذ تشير بعض التقارير إلى مقتل ما يقرب من 200 شخص.

هذا بعد أن اندلعت الاحتجاجات يوم الجمعة الماضي عقب أن أعلنت الحكومة زيادة بنسبة 300 % في أسعار الوقود, وعلاوة على ذلك، أوقفت السلطات الإيرانية منذ ذلك الحين خدمات الإنترنت في البلاد، وتم تعطيل شبكات الاتصال داخل وخارج إيران.

ما شكل مصدر قلق كبير للعائلات داخل وخارج إيران، وخاصة الإيرانين المقيمين بالخارج والذين يشعرون بالقلق بشأن ما قد يحدث للعائلاتهم من بطش النظام الإيراني، بعد أن تصاعدت الحملة القمعية لسلطات النظام الإيراني ضد المتظاهرين وعائلاتهم.

معاناة مواطنة إيرانية لمعرفة وضع عائلتها

رحلت إلهام أخصائية صحة الأسنان قسريا من إيران قبل حوالي 20 عامًا، إذ تم إجبارها على المغادرة لأنها من الديانة البهائية، وليست مسلمة، لذا ليس مقبول وجودها في إيران صاحبة التميز العرقي والديني الأولى في المنطقة.

أكدت إلهام أنها تحاول الوصول إلى عائلتها في إيران منذ يوم السبت الماضي, ولكنها لم تنجح، قائلة "أحاول استخدام الكثير من التطبيقات المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي، إنهم يقولون لي فقط إن هذا التطبيق قد يعمل اليوم، ثم أحاول الاتصال به، ولكن لا يوجد أحد، لا يوجد أحد للإجابة على اتصالاتي، فالتعتيم هناك تزامن مع عنف نظام الملالي".

وأشارت "لقد بدأوا في إطلاق النار على المتظاهرين، وعلى الفور قطعوا جميع الاتصالات، مثل الإنترنت والمكالمات الهاتفية وكل شيء"، وأضافت أن "في إيران فقط تواجه الواقع المحبط المتمثل في أن من تحبهم قد يكونون في خطر دون أن تعلم".

 واستكملت معاناتها مضيفة "أنا فقط أحاول إرسال رسائل نصية إليهم أو أحاول إجراء مكالمات هاتفية أو أي شيء، فقط أحاول أن أقوم بعمل موقع إلكتروني آخر، فليس لدي أي فكرة عما إذا كانوا على قيد الحياة أم لا".

وطالبت إلهام من السلطات الأمريكية مساندتها والتعاطف معها لمعرفة مصير عائلتها ومعرفة ماذا يحدث في إيران بالفعل، في ظل التكتيم الإعلامي الذي تمارسه القوات الإيرانية تجاه المتظاهرين.



أخبار مرتبطة
 
منذ 4 ساعاتمستشفى أمريكي في غزة بتمويل قطري.. هل يشكل قاعدة استخباراتية لواشنطن؟منذ 5 ساعاتبدأ العد التنازلي.. باباجان وداوود أوغلو على عتبة الحياة السياسيةمنذ 5 ساعاتنيويورك تايمز تكشف: إيران تستغل تظاهرات العراق لتخزين ترسانة صواريخ ضخمةمنذ 8 ساعاتإيران تسحق محاولات التخلص من الطائفية في الداخل والخارجمنذ 19 ساعةالممارسات ضد الأقليات الدينية تكشف زيف العلمانية التركية4 ديسمبر 2019 5:05 ماللعب مع الكبار.. إيران تتكاتف مع الصين وروسيا لتحدي القوات البحرية الغربية في الخليج4 ديسمبر 2019 2:52 معودة إلى الماضي.. خامنئي يخطط لآلية قمع جديدة تشبه اللجان الثورية في الثمانينيات4 ديسمبر 2019 1:00 صتركيا تستغل الأسلحة الغربية لقتل المدنيين في سوريا3 ديسمبر 2019 11:55 مبعد عودة الانترنت.. نشطاء يكشفون فظائع الجرائم ضد المحتجين والنظام الإيراني يعترف3 ديسمبر 2019 11:30 مالعدو الإيراني.. الخيط الرفيع الذي يوحد الشعب الإسرائيلي ويمنعه من التفكك

التعليقات