الخميس , 5 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب غدي حسن
20 نوفمبر 2019 12:50 ص
-
إيران تضع شروط لعودة الإنترنت في البلاد.. وتنكر عفوية التظاهرات

إيران تضع شروط لعودة الإنترنت في البلاد.. وتنكر عفوية التظاهرات

أفادت الحكومة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعيد الانترنت بشرط أن تتأكد من عدم إساءة استخدام الشبكة خلال الاحتجاجات العنيفة إثر القرار الإيراني برفع سعر الوقود، يوم الجمعة الماضي، وفقا لما ورد في وكالة إسنا الإيرانية.

إقرأ أيضا: الأمم المتحدة تحث إيران على كبح جماح قوات الأمن في تظاهرات الوقود

وأعلن المتحدث الرسمي للحكومة الإيرانية، علي ربيعي، "أن العديد من الشركات والمصارف واجهت مشكلات بسبب قطع الإنترنت، ونحن نحاول التوصل لحل"، واتصالات الإنترنت ستعود تدريجيا في بعض المحافظات عندما تكون هناك ضمانات بعدم إساءة استخدامها".

واعترف ربيعي أن الشعب الإيراني واجه صعوبات كثيرة، لكن الهم الأكبر في الظروف الحالية هو الحفاظ على سلام واستقرار البلاد وفقا لقوله.

ومن جهته أكد المرشد الإيراني علي خامنئي، "أن الاحتجاجات التي اندلعت في الآونة الأخيرة بالبلاد ليست من صنع الشعب، بل هي من فعل الأشرار"، مدعيا أن "الاحتجاجات القائمة في إيران هي مسألة أمنية وليست من صنع الشعب".

جدير بالذكر أن أعلنت منظمة العفو الدولية، بأن حصيلة التظاهرات التي تشهدها العديد من المدن الإيرانية منذ يوم الجمعة الماضي، هي 106 قتيل على الأقل، ونددت المنظمة بالوضع الإنساني المزري في إيران، إذ أن "ممارسات السلطات الإيرانية تكشف نهجا مروعا للقتل خارج نطاق القانون".




التعليقات