الخميس , 5 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
20 نوفمبر 2019 9:38 ص
-
إسرائيل تشن غارة جوية على أهداف إيرانية في دمشق.. وسقوط قتلى

إسرائيل تشن غارة جوية على أهداف إيرانية في دمشق.. وسقوط قتلى

شنت القوات الجوية الإسرائيلية، في وقتٍ مبكر من صباح اليوم، غارة جوية على أهداف إيرانية في سوريا بالقُرب من دمشق، واستهدفت الضربات تحديدًا قوة فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني.

اقرأ أيضًا: ما هو "سد السرج الاحتياطي" الذي أعلنت أثيوبيا اكتمال بنائه؟ وما سر ظهوره في هذا التوقيت؟

بحسب ما صدر عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، نفذت القوات الإسرائيلية 20 غارة أسفرت عن مقتل ما لا يقل 11 جنديًا، سبعة منهم يحملون الجنسية الإيرانية.

وقال مصدر أمني إسرائيلي تعليقًا على الحادث: "نفذنا الضربات الجوية في الساعة 1:15 صباحًا على الأهداف الإيرانية التي تُهدد أمن الطيارين وتقوضهم من العمل بحرية في سماء سوريا"، بحسب ما ورد في موقع يسرائيل هيوم.

وفقًا للتقارير الواردة عن المرصد السوري، نفذت 6 طائرات إسرائيلية الهجوم، إذ أقلعت من مرتفعات الجولان ولبنان، وأطلقت 18 صاروخًا واعترضت الدفاعات الجوية 11 صاروخ منهم.

في الإطار ذاته، صرَّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيدي سيلبرمان قائلًا: "لن نرد على أية تصريحات أجنبية، ولكننا لن نسمح لإيران بترسيخ نفسها في سوريا".

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، استهدفت إسرائيل خلال خطتها مهاجمة الأسلحة التكنولوجية المتقدمة ومقار لمراكز المراقبة، والأصول الإيرانية، حيث المباني التي تُشكل بنية تحتية لإيران في سوريا، مثل المطار الدولي في دمشق والمسؤول عن نقل أهداف لوجيستية.

وأضاف البيان أيضًا أن القوات الجوية لم تُخاطر وتستهدف أية أهداف لمنظومة الدفاع الجوي إس-300. ويرى المتحدث العسكري أنه هناك ثلاثة سيناريوهات من الممكن تنفيذها من قبل إيران: ألا وهي انعدام رد الفعل، الاستجابة البسيطة، أو استجابة قوية.

من جانبه، صرَّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أعقاب تنفيذ الحادث: "لقد أوضحنا أن كل من يؤذينا سوف يتعرض للخطر..هذا ما فعلنا في سوريا خلال الليلة الماضية ضدج الأهداف العسكرية لقوة فيلق القدس، وسنواصل للحقاظ على أمن إسرائيل".

وقال بيني غانتس رئيس ائتلاف كاحول لافان (أزرق أبيض): "لقد تسبب الجيش الإسرائيلي في خسائر كبيرة لدى إيران، وسيتم اتخاذ أي إجراء حكومي للحفاظ على أمن إسرائيل".

يأتي هذا الهجوم في أعقاب إطلاق أربعة صواريخ أمس من سوريا تجاه الأراضي الإسرائيلية دون أية خسائر مادية أو بشرية.



التعليقات