الخميس , 5 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
20 نوفمبر 2019 12:34 م
-
مسؤول أمني إيراني: مثيرو الشغب اعترفوا بانتمائهم لأجهزة تجسس مُعادية

مسؤول أمني إيراني: مثيرو الشغب اعترفوا بانتمائهم لأجهزة تجسس مُعادية

أعلن مسؤول أمني إيراني رفيع المستوى، خلال تصريحاته حول أعمال الشغب والعنف التي اجتاحت إيران خلال الأسبوع بسبب رفع أسعار الوقود، أن مثيري الشغب الذي جرى اعتقالهم اعترفوا بانتمائهم إلى أجهزة تجسس أجنبية مُعادية.

اقرأ أيضًا: الهجوم على سوريا.. رسالة إسرائيلية إلى إيران ونظام الأسد

بحسب ما ورد في وكالة فارس الإيرانية، قال المسؤل الأمني: "اعتُقل عدد من المجرمين الذين حاولوا استغلال الاحتجاجات والمطالب الشعبية المشروعة يوم السبت في أصفهان"، مضيفًا أن هؤلاء المجرمين كانوا يعملون بصورة منظمة على إشاعة الفوضى والخراب وإسقاط الدولة، وفقًا لتعليمات الأجهزة المُعادية.

وأشار المسؤول إلى أنه بالتعاون بين الشعب الإيراني الشريف والشرطة وعناصر الحرس الثوري، تم التصدي لهؤلاء العناصر المُخربة.

يُذكر أن منظمة العفو الدولية أصدرت أمس تقريرًا يشير إلى وقوع أكثر من 100 قتيل خلال الاحتجاجات الإيرانية برصاص عناصر الحرس الثوري الإيراني والشرطة، بالإضافة إلى عدم دقة الأرقام الواردة عن القتلى والمصابين بسبب تكتم الحكومة الإيرانية على  أعدادهم، علاوة على قطع خدمات الانترنت عن كافة البلاد.

واندلعت التظاهرات نتيجة قرار الحكومة الجمعة الماضية برفع أسعار الوقود بنسبة 300%، وسوء الحالة الاقتصادية للبلاد، وارتفاع مستوى البطالة، الأمر الذي أدى إلى خروج جحافل من الشعب الإيراني ضد الحكومة.



التعليقات