الخميس , 5 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
20 نوفمبر 2019 1:18 م
-
ليبرمان يستبعد تشكيل حكومة أقلية إسرائيلية

ليبرمان يستبعد تشكيل حكومة أقلية إسرائيلية

استبعد أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب إسرائيل بيتنا، المساعدة في تشكيل حكومة أقلية إسرائيلية مدعومة من القائمة العربية المشتركة، مما ينهي فعليًا أي فرصة لزعيم حزب أزرق وأبيض، بيني غانتس، بتشكيل حكومة أقلية بحلول الموعد النهائي مساء اليوم الأربعاء.

وصف ليبرمان القائمة العربية المشتركة بأنها "طابور خامس"، وقال إنه لا يريد التعاون مع الأحزاب العربية، مضيفًا: "لن ندخل في حكومة تدعمها القائمة المشتركة بشكل مباشر أو غير مباشر".

كما ألقى ليبرمان باللوم على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لعدم تخليه عن صلاته بالأحزاب الحريديم (المتطرفة الأرثوذكسية)، التي سماها معادية للصهيونية، واستبعد الانضمام إلى حكومة يمينية مع حزبي شاس ويهودية التوراة المتحدة.

وقال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" إنه لا يزال يأمل في تجنب إجراء انتخابات ثالثة خلال عام، مشيرًا إلى أنه رفض العديد من العروض المغرية من حزب الليكود وحزب أزرق وأبيض، بما في ذلك التناوب على منصب رئيس الوزراء.

جدير بالذكر أن نتنياهو وغانتس التقوا مساء أمس الثلاثاء، في محاولة لإقناع ليبرمان بأن الطرف الآخر هو المسؤول عن الفشل في تشكيل حكومة وحدة، لكن لم يتفق أي من الطرفين.

إقرأ أيضًا: الرئيس الإسرائيلي يوبخ نتنياهو: توقف عن إظهار العرب كتهديد وجودي للدولة



التعليقات