الأثنين , 6 يوليو 2020
اخر الأخبار

تقارير


20 نوفمبر 2019 2:05 م
-
المطبعون مع إسرائيل زادوا واحد.. عمرو واكد يدافع عن مشاركته في فيلم غال غادوت

المطبعون مع إسرائيل زادوا واحد.. عمرو واكد يدافع عن مشاركته في فيلم غال غادوت

يدور في أذهاننا جميعا عندما نقول المرأة الخارقة، دور المرأة التي تستطيع مجابهة الأعداء والتصدي لهم، وكانت الممثلة وعارضة الأزياء الإسرائيلية غال غادوت في فيلمها المرأة الخارقة "وندر وومان" قد تناولت دور المرأة التي لديها قدرات خارقة وتستطيع التصدي لأعداء وتنصر الخير على الشر، والذي يمكن اعتباره شئ غريب لأنه يتنافى تمامًا مع دعمها لسياسة إسرائيل الحالية ضد فلسطين، ومن المؤسف أن ترتبط هذه الشخصية في أذهاننا بأنها مجندة إسرائيلية سابقة، ومحرّضة على قتل الفلسطينيين.

موقف غال غادوت من القضية الفلسطينية

مواقف الممثلة الإسرائيلية غال غادوت دائما ما تدعم سياسية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وسياسة الاحتلال ضد الفلسطينيين واغتصاب المدن الفلسطينية، وتدعي الممثلة أن إسرائيل دولة يهودية فقط ليست لها علاقة بفلسطين والعرب.

في رسالة وجهتها الممثلة الإسرائيلية عبر منشور لها على موقع فيسبوك، إبان الحرب على قطاع غزة عام 2014، قالت: "أبعث حبي وصلاتي لأبناء بلدي الإسرائيليين، وخاصة لجميع الفتيان والفتيات الذين يخاطرون بحياتهم لحماية وطني ضد الأفعال المروعة التي تقوم بها حماس، الجبناء المختبئين خلف النساء والأطفال.. وسنتغلب عليهم".



وعندما نبحث عن اسم غال غادوت نرى أنها جندية سابقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهذا يعني إنها من الجنود المؤيدين لعمليات القتل واغتصاب الأراضي الفلسطينية، كما أنها تفتخر بمشاركتها في الجيش الإسرائيلي.

قالت غال غادوت في إحدى تصريحاتها إن التمارين التي قامت بها كجندية أسهمت في إعدادها لدور "وندر وومان"، والذي جعلها إحدى أكثر الجنديات إثارةً في العالم وذلك وفقاً لما ورد في مجلة" ماكسيم" الأمريكية.

كما أن الممثلة الإسرائيلية غال غادوت متزوجة من رجل الأعمال الإسرائيلي يارون فارسان والذى يمتلك فندق فى أول مستوطنة بنيت فى فلسطين المحتلة.

موقف عمرو واكد من مشاركته في فيلم مع غال غادوت 

من جانبه، أعلن الممثل المصري عمرو واكد عن مشاركته في فيلم "ووندر وومان 1984" الجزء الثاني مع غال غادوت عبر حسابه على التويتر، وقال:" انتظروا ظهوري في فيلم المرأة الخارقة 1984 إخراج باتي جينكينز والمتوقع نزوله في يونيو 2020، يارب يعجبكم الفيلم".

ورد عمرو واكد على منتقديه عبر حسابه على التويتر، الذين عارضوا مشاركته في الفيلم مع ممثلة الإسرائيلية، واتهموه بأنه مؤيد لسياسة التطبيع مع إسرائيل، إذ قال:"ماهو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في أي شئ يبجل الاحتلال أو في شئ من انتاج الاحتلال والمتاجرة معهم. أو تسهيل الاحتلال أو التستر على جرائمه، والعمل على تقزيم وتسفيه القضية، كل ذلك يمكن أن يعد تطبيع، ولكن التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص".



ردود الفعل العربية على مشاركة واكد في "وندر وومان"

أثارت ردود الفعل العربية جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الإجتماعي حول مشاركة عمرو واكد في فيلم "وندر وومان"، فانقسمت المنشورات بين جزء من الناس معارض لفكرة المشاركة مع ممثلة إسرائيلية تدعم سياسة الاحتلال وتلبس ثوب الكمال وهي ليست كذلك، وجزء مؤيد لمشاركته في الفيلم باعتباره عمل دولي ويضم الكثير من الفنانيين العالميين.

ورأى جمهور آخر أنه من غير المنصف تمثيل المثالية الزائفة وهي في الواقع غير ذلك.

في لبنان، بدأت "حملة مقاطعة داعمي إسرائيل" والضغط لإلغاء عرض الفيلم في البلاد، الذي أشار إليه الجمهور اللبناني باعتباره "فيلم الجندية الإسرائيلية"، لكن الحملة قوبلت مع ذلك باتهامات بكراهية اليهود.

في هذا السايق، أعلنت وسائل الإعلام اللبنانية مقاطعة وحظر عرض هذا الفيلم في سينمات لبنان بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غادوت فيه.

إقرأ أيضًا: فيديو وصور| الفنانة أسماء الخمليشي و"الجيم" قصة عشق مثيرة تُشعل السوشيال ميديا



التعليقات