الأثنين , 6 يوليو 2020
اخر الأخبار

تقارير


20 نوفمبر 2019 3:21 م
-
من هي الإسرائيلية غال غادوت التي تُشارك عمرو واكد في فيلم المرأة الخارقة؟

من هي الإسرائيلية غال غادوت التي تُشارك عمرو واكد في فيلم المرأة الخارقة؟

أُثير الجدل في الأيام الماضية حول الممثلة الإسرائيلية غال غادوت، عندما أعلن الممثل المصري عمرو واكد مشاركته لها في الجزء الثاني من فيلمه الجديد "وندر وومان 1984".

قال واكد في تغريدة له على موقع تويتر: "انتظروني في فيلم المرأة الخارقة 1984، إخراج باتي جينكيز، والمتوقع صدوره في يونيو 2020.. يارب يعجبكم"، ولكن من هي غال غادوت ؟

اقرأ أيضًا: الهجوم على سوريا.. رسالة إسرائيلية إلى إيران ونظام الأسد

غال غادوت

غال غادوت، تبلغ من العمر 34 عامًا هي ممثلة ومُغنية إسرائيلية، ومحترفة في الفنون القتالية والدفاع عن النفس، وُلدت في مستوطنة روش هاعين لعائلة يهودية متدينة، والدتها تُدعى إيريت، وكانت تعمل في مهنة التدريس، أما والدها ويُدعى ميشال، كان يعمل مُهندسًا، والذي كان ينتمي إلى الجيل الإسرائيلي السادس الذي هاجر إلى دولة فلسطين المحتلة، كما أنها تنتمي إلى أصول من تشيكوسلوفاكية.

في عام 2008 من رجل الأعمال الإسرائيلي يارون فيرسانو ولديها ابنتان، ويجدر الإشارة إلى أن يارون فيرسانو مالك فندق والذي يقع في أول مستوطنة أقيمت على أرض فلسطين.

انضمت غادوت إلى الجيش الإسرائيلي وخضعت لعملية التجنيد لمدة عامين، الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في تطورها بمجال الفنون القتالية، كما أنها فازت بلقب ملكة جمال إسرائيل في عام 2004.

مسيرتها المهنية

بدأت غال العمل في مجال عروض الأزياء منذ عام 2000، وكان أول ظهور لها فيلم   Fast & Furious عام 2009، وتطور دورها في الأجزاء التالية في Fast five عام 2001 وFast & Furious 6 عام 2016 حيث ارتبطت عاطفيًا مع شخصية Han Seoul-Oh، وأدت فيها أدوار مميزة، كما أنها شاركت في فيلم knight and day عام 2010.


في ديسمبر عام 2013، تم اختيار غال للعمل ضمن فريق فيلم ووندر ومان 1984، والذي صدر في عام 2016، وبدأت التصوير في عام2014، وتلقت غادوت تدريبات مكثفة في رياضات الملاكمة والكونغ فو والمبارزة استعدادًا لدورها.

مواقفها السياسية

من المعروف عن غال غادوت مواقفها المعادية تجاه قطاع غزة، وظهر ذلك الأمر، من خلال المنشور الذي أطلقته على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك أثناء عملية الجرف الصامد التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، حيث قالت: "أبعث حبي للجنود الإسرائيليين، لجميع الفتيات والفتيان الذين يضحون بحياتهم لحماية أمننا ضد الأفعال الإرهابية التي تقوم بها حركة حماس".


وعلى الرغم من ذلك إلا أن غادوت أظهرت موقفًا مُعاكسًا أثناء الأزمة الشهيرة بين عارضة الأزياء ومُقدمة البرامج الإسرائيلية روتم سيلع ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عندما خاطب الأخير في الشعب الإسرائيلي خطاب يحض على الكراهية ضد العرب ومشاركتهم في الانتخابات، الأمر الذي دفع سيلع إلى انتقاد نتنياهو، وقالت: "إسرائيل دولة لكل المواطنين".

فأجاب نتنياهو في رد غير متوقع قائلًا: "بحسب قانون الجنسية فإسرائيل دولة قومية لكل الشعب اليهودي فقط".

وجاءت غادوت في محاولة لدعم موقف زميلتها إذ قالت: "يجب أن تحب لجارك ما تحبه لنفسك..هذه ليست قضية يسار أم يمين،م يهودي أم عربي، علماني أو ديني" وأشادت بموقف سيلا وقالت لها "أنتِ مصدر إلهامنا جميعًا".



التعليقات