الأحد , 5 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
3 ديسمبر 2019 10:00 ص
-
إسرائيل تحدد الموعد الأولي للانتخابات الثالثة المحتملة

إسرائيل تحدد الموعد الأولي للانتخابات الثالثة المحتملة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية أن يوم 25 فبراير 2020، هو أقرب موعد ممكن لإجراء انتخابات ثالثة في أقل من عام، وذلك إذا استمر الجمود السياسي في إسرائيل.

أصدر رئيس اللجنة أورلي أداس بيانًا، يوم الاثنين، يحدد فيه التاريخ المحتمل لإجراء انتخابات ثالثة، وقال فيه:"لقد قدمنا حل مناسب لحل الأزمة في إسرائيل وعلى اللجنة الامتثال لهذا الحل بموجب قانون الانتخابات".

وأضاف:"يبدو أن أقرب موعد لإمكانية إجراء انتخابات ثالثة وفقاً للقانون هو 25 فبراير 2020".

إقرأ أيضًا: حالة من التخبط في إسرائيل..سعي للتهدئة ورعب من صواريخ حماس

أوضحت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب أزرق أبيض بيني غانتس، لم يستطيعا تشكيل حكومة إسرائيلية، ورفضا التوصل إلى حل يرضى جميع الأطراف بشأن تشكيل حكومة وحدة، وذلك على رغم تصريحاتهم بأنهم يتجنبان إجراء انتخابات ثالثة.

جدير بالذكر أن بالأمس تراجع أفغيدور ليبرمان، رئيس حزب إسرائيل بيتنا، عن اقتراحة السابق بأنه يمكن أن يؤيد كلاهما لتشكيل حكومة إسرائيلية وذلك بعد  محاولات منه دامت 11 ساعة لإجبارهم بتشكيل حكومة وحدة بقيادة نتنياهو وغانتس.

وقال ليبرمان إن العرض قائم فقط إذا كانت هناك إرادة حقيقية لتشكيل حكومة تجمع بين حزبي الليكود وأزرق أبيض، وهدد بأنه لن يدعم نتنياهو وغانتس إذا لم يتوصلوا لحل.

كان المستشار القانوني للكنيست قد قال في وقت سابق إن المشرعين قد يدعمون أكثر من مرشح لرئاسة الوزراء، لكنه أوضح أنه سيُطلب من أعضاء الكنيست التقليل من اختيارهم وذلك باختيار مرشح واحد في حالة حصول أكثر من نائب على 61 توقيع لهذا المنصب.



التعليقات