الجمعة , 6 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
3 ديسمبر 2019 1:01 م
-
ترامب: إيران تقتل آلاف المواطنين لقيامهم بالاحتجاج على أسعار الوقود

ترامب: إيران تقتل آلاف المواطنين لقيامهم بالاحتجاج على أسعار الوقود

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن إيران تقتل الآلاف من مواطنيها لقيامهم بالاحتجاج على زيادة أسعار الوقود، داعيًا وحث على إعارة مزيد من الاهتمام لما ترتكبه طهران.

صرح ترامب، خلال توجهه إلى لندن لحضور قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو): "إيران تقتل ربما الآلاف والآلاف من شعبها الآن ونحن نتحدث، وهذا هو السبب في أنهم قطعوا الإنترنت حتى لا يستطيع الناس معرفة ورؤية ما يجري".

أضاف الرئيس الأمريكي: "ليست مجرد أعداد صغيرة، بل تقتل إيران أعداد كبيرة حقًا.. إنه شيء مريع ويجب على العالم أن يراقب ما يحدث هناك".

إقرأ أيضًا: روحاني: الضغوط الأمريكية لم تُرضِخ الشعب الإيراني

بدأت الاضطرابات في إيران في منتصف نوفمبر بسبب ارتفاع أسعار الوقود، لكنها تحولت بسرعة إلى احتجاجات سياسية، حيث طالب المتظاهرون بإقالة كبار قادة البلاد، فيما قد تكون أكبر الاحتجاجات المناهضة للحكومة خلال سنوات تاريخها الأربعين.

وفي وقت سابق اليوم، اعترف التلفزيون الرسمي الإيراني بأن قوات الأمن أطلقت النار وقتلت ما وصفه بـ "مثيري الشغب" في مدن متعددة، خلال الاحتجاجات الأخيرة على الارتفاع الحاد في أسعار الوقود التي حددتها الحكومة.

تعتبر هذه المرة الأولى التي تقدم فيها السلطات الإيرانية أي نوع من الاعتراف بالعنف الذي استخدموه لإخماد المظاهرات.

جاء هذا الاعتراف في تقرير تلفزيوني انتقد القنوات الدولية الناطقة باللغة الفارسية لما تبثه من تقارير عن الأزمة، والتي بدأت في 15 نوفمبر.



التعليقات