الجمعة , 6 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
3 ديسمبر 2019 1:44 م
-
ترامب: أردوغان عضو جيد للغاية في الناتو.. أو سيكون كذلك

ترامب: أردوغان عضو جيد للغاية في الناتو.. أو سيكون كذلك

يعتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تركيا، التي تطالب بدعم "غير مشروط" من أعضاء حلف الناتو الآخرين في قتالها ضد الميليشيات الكردية، هي "عضو جيد للغاية" في الحلف، والتي "ما كان يمكن أن تكون ألطف" في التعامل مع الولايات المتحدة.

جاءت المجاملة الأمريكية لتركيا ورئيسها، رجب طيب أردوغان، الذي حذره ترامب ذات مرة من ألا يكون "أحمقًا"، في الوقت الذي يجتمع فيه أعضاء الناتو في بريطانيا للاحتفال بالذكرى السنوية للحلف.

وقال ترامب، أثناء جلوسه إلى جانب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، إن تركيا "على ما يرام وليس بها أي خطب".

تابع الرئيس الأمريكي: "أنا أحب تركيا، وأتفق مع رئيسها جيدًا. إنه عضو جيد جدًا في الناتو، أو سيكون كذلك".

إقرأ أيضًا: حرب درامية.. "ممالك النار" يثير غضب الأتراك

وأضاف ترامب أن تركيا "ما كان يمكن أن تكون ألطف" في التعامل مع الولايات المتحدة عندما قامت بمطاردة الزعيم الإرهابي لتنظيم داعش أبو بكر البغدادي، الذي كان يختبئ في منطقة في سوريا تقع تحت سيطرة الجماعات العسكرية المدعومة من تركيا.

أوضح ترامب: "لقد حلّقت الطائرات الأمريكية فوق مناطق خاضعة بالكامل لسيطرة الأتراك والجيش التركي. قلنا لهم إننا قادمون، وكانوا داعمين للغاية، في الحقيقة. لم نخبرهم بما كنا نفعله وإلى أين نحن ذاهبون. ما كان يمكن أن تكون تركيا ألطف وأكثر دعمًا لنا".

في وقت سابق اليوم، طالب أردوغان حلف الناتو بدعم الحملة العسكرية التركية التي تستهدف الميليشيات الكردية السورية، والتي كانت مثار جدل كبير وسط الحلفاء الأوروبيين. وقال الرئيس التركي إن بلاده ستواصل عرقلة خطط الناتو للدفاع في أوروبا الشرقية، ما لم يتم تلبية مطلبه.



التعليقات