الجمعة , 6 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب أمنية حسن
3 ديسمبر 2019 6:22 م
-
في محاولة أخيرة..نتنياهو وغانتس يجتمعان لمنع عقد انتخابات ثالثة

في محاولة أخيرة..نتنياهو وغانتس يجتمعان لمنع عقد انتخابات ثالثة

بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اجتماعه مع رئيس ائتلاف كاحول لافان (أبيض أزرق)  بيني غانتس في تمام الساعة 5:30 مساء، في محاولة للاتفاق على تشكيل حكومة وحدة والحد من فرص الذهاب إلى جولة انتخابات ثالثة.

اقرأ أيضًا: بعد استشعار الخطر.. إسرائيل تخطط لعرقلة تنمية سيناء وانتهاج سياسة جديدة ضد مصر

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال مسؤول في ائتلاف كاحول لافان إن فريقه لن يجتمع مرة أخرى مع ممثلي الليكود إلا في حالة إذا وافقوا على التناوب مع غانتس على أن يكون رئيسًا للوزراء أولًا، وأجاب الليكود أنه في الوقت الذي وافق فيه نتنياهو على تولي الوزارة لمدة خمسة أشهر لم يبدي ائتلاف كاحول لافان موافقته على شيء، بحسب ما ورد في جيرواليزم بوست.

واقترح غانتس أنه عوضًا عن تولي نتنياهو رئاسة الوزراء أولًا، فيمكن أن يتقلد منصب نائب رئيس الوزراء وإقرار القوانين التي تمكنه من التعامل مع وضعه القانوني.

ويُجدر الإشارة إلى أنه يوم الأربعاء القادم هو آخر يوم يقوم فيه أعضاء الكنيست بدعم حزب بـ61 مقعد لتجنب إجراء انتخابات ثالثة في أقل من عام، وفي الإطار ذاته، يبدو أن زعيم حزب يسرائيل بيتينو أفيغدور ليبرمان والذي يُعد من أكبر صُناع القرار في السياسة الإسرائيلية  قد يُعيد النظر في تشكيل حكومة يمينية حيث قال في تصريحٍ له: "لا أعرف ما الأسوأ –حكومة أقلية أم انتخابات".



التعليقات