الجمعة , 6 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
4 ديسمبر 2019 10:36 ص
-
عضو بالليكود: لن نتفاوض مع "أزرق أبيض" مجددًا.. وتشكيل حكومة يمينية خيارنا الوحيد

عضو بالليكود: لن نتفاوض مع "أزرق أبيض" مجددًا.. وتشكيل حكومة يمينية خيارنا الوحيد

صرح عضو الكنيست عن حزب الليكود الإسرائيلي، ميكي زوهار، اليوم الأربعاء، بأن حزبه لن يتفاوض مرة أخرى مع حزب أزرق أبيض بشأن تشكيل حكومة وحدة يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، مشيرًا إلى أن الخيار الوحيد المطروح أمامهم الآن هو تشكيل حكومة يمينية.

وفقا لصحيفة معاريف العبرية، قال زوهار:"لن نؤسس حكومة وحدة بقيادة نتنياهو وبيني غانتس، كما أننا لم تعد لنا صلة بحزب أزرق أبيض ولن نتفاوض معهم، لقد قرروا مسبقاً عدم الانضمام إلى حكومة وحدة معنا ورفضوا جميع الأفكار التى قدمناها، كما أننا عرضنا عليهم أن يقود نتنياهو الحكومة لمدة 5 أشهر وبعدها سيتولى غانتس لكنهم رفضوا".

إقرأ أيضًا: البرلمان الفرنسي يُقرر: الإساءة إلى الحركة الصهيونية معاداة للسامية

كما أشار مفاوض حزب الليكود ووزير السياحة الإسرائيلي، ياريف ليفين، إلى فشل محاولات تشكيل الحكومة مع حزب أزرق وأبيض.

وقال ليفين، عبر إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي:" لقد قدمنا العديد من التنازلات واتفقنا على أن نتنياهو لن يتولى رئاسة الوزراء سوى 6 أشهر فقط، كما أخبرناهم منذ اليوم الأول أننا على استعداد أن نقدم مزيد من التنازلات لكنهم لم يقدموا تنازلا واحدا في المفاوضات".

وأضاف ليفين:"خلاصة القول هي أنه لا يوجد سبب واضح لعدم تشكيل الحكومة، لأنهم ببساطة لا يريدون تشكيل حكومة وحدة".

أما بالنسبة لأفيغدور ليبرمان، رئيس حزب إسرائيل بيتنا، فقال ليفين :"إنه يمكنه الانضمام إلى الحكومة اليمينية في أي وقت كما أن الحكومة بقيادة ليبرمان ستكون أفضل بكثير من خوض انتخابات ثالثة على مدار عام، لكن إلى الآن لم يقدم ليبرمان أي اقتراح ملموس بشأن هذا الأمر".

 جدير بالذكر أن بالأمس عقد نتنياهو وبيني غانتس اجتماعًا استمر 45 دقيقة فقط، للتوصل إلى اتفاق يرضى جميع الأطراف بشأن تشكيل حكومة وحدة تحت قيادتهم، لكن لم يتوصلا إلى أي نتائج.



التعليقات