الجمعة , 6 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
4 ديسمبر 2019 11:09 ص
-
نتنياهو: إذا خضنا انتخابات ثالثة سننتصر

نتنياهو: إذا خضنا انتخابات ثالثة سننتصر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل في حاجة الآن إلى حكومة وحدة، مؤكدًا أنه قادر على تحقيق الفوز إذا خاض انتخابات ثالثة.

أدلى نتنياهو بهذا التصريح قبل انطلاقه إلى لشبونة عاصمة البرتغال للقاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لعقد مباحثات بشأن الملفين الإيراني والفلسطيني.

ووفقا للقناة 12 العبرية، أوضح نتنياهو:" نحن نريد تشكيل حكومة وحدة، كما أننا قدمنا بالأمس مقترحات كثيرة لحزب أزرق أبيض من بينها ضمان صمود الحكومة، لكن الأمر كان دون جدوى ولم يقدم حزب أزرق أبيض أي تنازلات أو اقتراحات".

أقرأ ايضا: عضو بالليكود: لن نتفاوض مع "أزرق أبيض".. وتشكيل حكومة يمينية خيارنا الوحيد

وأضاف نتنياهو: "حزب أزرق أبيض يعارض المصالح الوطنية وذلك بسبب اهتمامه بالمصلحة الشخصية فقط، ولكن إذا أستمر الحال كما هو عليه سنضطر إلى خوض انتخابات ثالثة وسنفوز بها، لكننى أبذل قصارى جهدي لتشكيل حكومة وحدة ومازلت على استعداد أن أجري العديد من المحادثات مع أي شخص تهمه مصلحة إسرائيل".

كما أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الضغط الذي يمارسه الكنيست على أفيغدور ليبرمان، رئيس حزب إسرائيل بيتنا، للانضمام إلى حكومة يمينية، وقال:"ليبرمان يمكنه الانضمام إلينا وتشكيل حكومة معنا، ولكن في النهاية هذا قراره".

جدير بالذكر أن بالأمس التقى نتنياهو وغانتس في اجتماع في تل أبيب، لمحاولة منع خوض انتخابات ثالثة خلال عام واحد فقط، وبحث إمكانية تشكيل حكومة وحدة بقيادتهم، إلا أنهما خرجا من الاجتماع بلا نتائج.



التعليقات