الجمعة , 6 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
4 ديسمبر 2019 1:19 م
-
معلومات استخباراتية تكشف التهديدات الإيرانية ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

معلومات استخباراتية تكشف التهديدات الإيرانية ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

أكد عدد من مسؤولي الدفاع في الإدارة الأمريكية، لشبكة "سي إن إن" مساء أمس الثلاثاء، أن هناك معلومات استخباراتية جديدة تكشف عن تهديدات إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية ومصالحها في الشرق الأوسط.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين لـ "سي إن إن": "حصلنا على معلومات استخباراتية متسقة في الأسابيع القليلة الماضية".

فيما أوضح مسؤول أمريكي آخر أن السلطات الأمريكية جمعت المعلومات الجديدة خلال شهر نوفمبر، مشيرًا إلى أن المعلومات الاستخباراتية يجري جمعها من قبل الأجهزة العسكرية والاستخبارية في الولايات المتحدة.

ولم يذكر المسؤولون الأمريكيون الصورة التي توفرت بها هذه المعلومات الاستخباراتية. لكن في الأسابيع القليلة الماضية، كان هناك تحرك للقوات والأسلحة الإيرانية، التي تخشى الولايات المتحدة أن تضعها طهران موضع التنفيذ وتستخدمها في هجوم محتمل، إذا أمر النظام الإيراني بتنفيذ ذلك، حسبما قال المسؤولون.

إقرأ أيضًا: روحانى يدعو إلى إطلاق سراح المتظاهرين المحتجزين

ليس من الواضح ما إذا كان مصدر التهديد المحتمل سيكون من الحكومة أو الحرس الثوري الإيراني.

كان رئيس العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط قد أشار مؤخرًا إلى أن الولايات المتحدة تتوقع نوعًا من رد الفعل الإيراني ردًا على العقوبات والضغوط الأمريكية التي تحاول إجبار النظام على التخلي عن برنامجه النووي.

أصر المسؤولون الأمريكيون على أن المعلومات الاستخباراتية جمعت فقط كجزء من المراقبة المستمرة للنشاط الإيراني التي تجريها الولايات المتحدة، وليس لها أي علاقة بالمخاوف السياسية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن التحقيق في تحقيق عزله.

كما أوضح المسؤولون أن المعلومات الاستخباراتية مرت عبر القنوات العسكرية والاستخبارية، وليس من الواضح ما إذا كان ترامب قد تم إطلاعه عليها بالتفصيل أم لا.

وفين حين لم تعلق على هذه المعلومات الاستخباراتية، قالت ريبيكا ريباريتش، المتحدثة باسم البنتاغون، لشبكة سي إن إن: "نواصل مراقبة أنشطة النظام في إيران وجيشها ووكلائها عن كثب، ونحن في وضع جيد للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية حسب الاقتضاء".



التعليقات