الجمعة , 6 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
4 ديسمبر 2019 2:15 م
-
مسؤول تركي: أردوغان وترامب عقدا اجتماعًا "مثمرًا جدًا" في قمة الناتو

مسؤول تركي: أردوغان وترامب عقدا اجتماعًا "مثمرًا جدًا" في قمة الناتو

قال رئيس مكتب الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، عقدا اجتماعًا "مثمرًا للغاية" على هامش قمة الناتو في بريطانيا اليوم الأربعاء.

أدلى ألتون بهذا التصريح على حسابه بموقع تويتر، وأوضح مكتبه أن الاجتماع استمر نصف ساعة.



يجتمع قادة حلف الناتو بالقرب من لندن في قمة تهدف إلى معالجة الخلافات الحادة حول ميزانية الإنفاق الدفاعي والتهديدات المستقبلية، التي تتضمن الصين ودور تركيا في الحلف.

إقرأ أيضًا: تركيا تستغل الأسلحة الغربية لقتل المدنيين في سوريا

وأوضحت صحيفة "حرييت" التركية أن اجتماع ترامب وأردوغان حضره أيضا وزير الخارجية التركي مولود تشافوش أوغلو، ووزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيرق، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، والناطق الرسمي باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

كان ترامب قد صرح، أمس الثلاثاء، بأنه يبحث فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها منظومة الصواريخ الروسية إس-400، وفقا لما ورد في وكالة رويترز.

وأوضح ترامب أنه يبحث مع فرنسا مسألة فرض العقوبات على تركيا، إذ قال: "كما تعلمون، أرادت تركيا شراء نظام باتريوت الخاص بنا، ولكن لم يسمح لهم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما"، بينما وافقت إدارة ترامب على هذا لكن تركيا لم تتخلى عن السلاح الروسي.

جاء هذا التصريح بعدما جامل الرئيس الأمريكي نظيره التركي بقوله: "أنا أحب تركيا، وأتفق مع رئيسها جيدًا. إنه عضو جيد جدًا في الناتو، أو سيكون كذلك".



التعليقات