الجمعة , 6 ديسمبر 2019
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
4 ديسمبر 2019 10:16 م
-
سفينة حربية أمريكية تضبط أجزاء من صواريخ إيرانية في طريقها اليمن

سفينة حربية أمريكية تضبط أجزاء من صواريخ إيرانية في طريقها اليمن

كتبت: ماري ماهر

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الأربعاء، إن سفينة حربية تابعة للبحرية استولت على "مخبأ كبير" لأجزاء صاروخية إيرانية يشتبه أنها موجهة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، في أول مرة يتم فيها نقل هذه المكونات المتطورة إلى الحرب هناك.

كانت البحرية الأمريكية وفريق خفر السواحل الأمريكي قد ضبطوا قارب صغير محمل بالأسلحة في شمال بحر العرب يوم الأربعاء الماضي، وتم ربط الأسلحة بإيران.

اقرأ أيضًا: تقرير: هجوم مفاجئ على مستودع أسلحة تابع للحرس الثوري

وقال المسؤولون إن هذا الحادث يوضح استمرار تهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى المتمردين الحوثيين، ويأتي في الوقت الذي يجتمع فيه وزير الخارجية مايك بومبيو، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للتباحث في القضية الإيرانية كموضوع رئيسي.

واتهمت الولايات المتحدة إيران باستمرار تهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى المتمردين الحوثيين الذين يقاتلون الحكومة اليمنية، وصادرت أسلحة أصغر وأقل تطورًا أثناء عبورها.

وفقًا للمسؤولين، كانت السفينة "يو إس إس فورست شيرمان" تقوم بعمليات بحرية روتينية عندما لاحظ البحارة قاربًا خشبيًا صغيرًا لا يظهر فيه علم الدولة. فأوقف أفراد البحرية وخفر السواحل القارب، وصعدوا لتفتيشه فعثروا على الأسلحة.

لم يقدم المسؤولون العدد الدقيق للصواريخ أو الأجزاء التي تم ضبطها، ولكنهم وصفوها بأنها "مخبأ كبير". قالوا إن القارب الصغير تم جره إلى الميناء، وتم نقل الأشخاص الموجودين عليه إلى خفر السواحل اليمني، ولا تزال الأسلحة على متن السفينة الأمريكية.



التعليقات