الأحد , 27 نوفمبر 2022
اخر الأخبار

أخبار


29 ديسمبر 2019 10:34 ص
-
حكومة السراج تنفي إرسال تركيا لمقاتلين سوريين إلى ليبيا

حكومة السراج تنفي إرسال تركيا لمقاتلين سوريين إلى ليبيا

نفت حكومة الوفاق الليبية بقيادة فائز السراج، اليوم الأحد، صحة مقطع الفيديو الذي انتشر ويُظهر مقاتلين سوريين مواليين لتركيا في معسكرات تابعة للحكومة بطرابلس، وفقا لما ورد في وكالة الأناضول.

اقرأ أيضا: فيديو يُظهر مرتزقة سوريين انتقلوا إلى طرابلس الليبية عبر تركيا

أكد بيان لمكتب السراج أنه "لا يوجد أي مقاتلين سوريين في أي معسكرات تابعة لقوات الوفاق بطرابلس أو أي مدينة ليبية أخرى، موضحًا أن تلك المقاطع المنتشرة، تم تصويرها في مدينة إدلب السورية".

فيما اتهم البيان "قوات حفتر بتداول هذه الفيديوهات في صفحات التواصل الاجتماعي، والتي تظهر بعض المقاتلين السوريين في أحد المعسكرات، وتزعم أنهم في ليبيا"، محذرًا من أن "حكومة الوفاق الوطني ستلاحق كل من يساهم في نشر هذه الأكاذيب وغيرها من افتراءات، والتي تعد محاولة يائسة لتشويه ما تحققه الحكومة من انتصارات على المعتدي".

من جانبه، نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس السبت، مقطع فيديو لعناصر من المرتزقة السوريين التابعين للواء السلطان مراد وفيلق الشام المدعومين من تركيا، في العاصمة الليبية طرابلس، بعد أن أعلن في وقت سابق أن تركيا تسعى لاستقطاب فصائل سورية وافتتحت مراكز لتسجيل من يرغب في الانتقال إلى ليبيا، للقتال في صفوف حكومة الوفاق.

جدير بالذكر أن تركيا تستعد لإرسال العسكرية التركية للحرب في لبيبا بجانب قوات الوفاق الوطني بعد أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الخميس الماضي، أنه سيعرض خطة إرسال الجنود على البرلمان التركي الشهر المقبل، بعد أن طلبت حكومة الوفاق رسميا من تركيا مساعدتها عسكريا في صراعها مع الجيش الوطني الليبي.



التعليقات