السبت , 9 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


13 يناير 2020 7:00 م
-
صور| الأضرار الناجمة عن الضربة الإيرانية على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق

صور| الأضرار الناجمة عن الضربة الإيرانية على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق

كتبت: نهال السيد

صرح المتحدث باسم التحالف الدولي  لمحاربة داعش بالعراق الكولونيل مايلز كاجينز، بأنه تم إطلاق أكثر من 10 صواريخ كبيرة على قواعد عسكرية أمريكية بالعراق، ما تسبب في ظهور فوهات كبيرة، وتفتت بعض الحواجز الخرسانية.


وأفاد الكولونيل بأن القوات كانت في مخابئ ليلة الهجمات ولكن ساد شعور بأن كل شيء يهتز، لذلك تعرض بعض الجنود للارتجاج نتيجة لقوة الانفجار إلا أنه تم معالجته تمامًا.

وأضاف مايلز أن القوات تلقت إخطارًا بأن الصواريخ كانت في طريقها بفضل أنظمة الإنذار المبكر، وتم نقل القوات من مكان الخطر، ووصف الجنود الذين عاشوا الهجوم بأنهم محاربين.
مشيرًا إلى أن عدة صواريخ أخرى كانت تستهدف قاعدة في مدينة أربيل الشمالية، لكنها لم تسفر سوى عن إصابة ضابطين عراقيين، وكانت هناك تقارير متباينة حول عدد الصواريخ التي تم إطلاقها.


اقرأ أيضًا: طهران تكشف نيتها مقاضاة ترامب دوليًا ردًا على مقتل سليماني

جدير بالذكر أن إيران قامت بإطلاق صواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق، والتي تضم حوالي 1500 جندي أمريكي وقوات التحالف، ما أسفر عن تشوهات في المباني، وظهور فجوات على خلفية قوة الانفجار، وبالتالي بدأت الجرافات وشاحنات الرافعة الشوكية في إزالة الأنقاض اليوم من أحد المجمعات التي تركت بها فوهات ضخمة.


وكانت الضربة الصاروخية الأخيرة على القواعد العسكرية الأمريكية بالعراق أكثر الهجمات المباشرة التي شنتها إيران على أمريكا منذ هجومها على السفارة الأمريكية في طهران عام 1979، والتي أشعلت أزمة الرهائن حيث استمرت 444 يومًا.



التعليقات