السبت , 9 أغسطس 2020
اخر الأخبار

منوعات


13 يناير 2020 7:30 م
-
المعارضة تتغلغل داخل الأوساط الفنية.. فنانات إيرانيات ينتقدن حكومة طهران

المعارضة تتغلغل داخل الأوساط الفنية.. فنانات إيرانيات ينتقدن حكومة طهران

كتبت: نهال السيد

انتقدت الممثلة الإيرانية الشهيرة تارانا اليوستي في منشور لها على موقع انستغرام، الحكومة  الإيرانية، مشيرة إلى أن الإيرانيين لا يتم التعامل معهم باعتبارهم مواطنين ولكن بكونهم أسرى، مضيفة أنهم حاربوا هذا الكابوس لفترة طويلة، إلا أن قمع السلطات الإيرانية يحول دون تحررهم.

وأفادت الممثلة الشهيرة بأنها استبدلت صورتها الشخصية باللون الأسود حدادًا على المتظاهرين الذين قتلوا برصاص قوات الأمن في نوفمبر الماضي، وأضافت أن اللون ليس له علاقة بـ "الحداد الرسمي" بعد اغتيال قاسم سليماني كما أشار البعض.

تأتي تصريحات الممثلة بعد صدور تقارير تفيد بأن السلطات الإيرانية أطلقت ذخيرة حية لتفريق المتظاهرين في طهران، مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص، فيما اندلعت الاحتجاجات بعد أن اعترفت الحكومة يوم الجمعة بأن جيشها أسقط بطريق الخطأ طائرة ركاب أوكرانية، مما أسفر عن مقتل 176 شخصًا.

اقرأ أيضًا: بعد قتل زوجها لص سوري.. حقيقة رحيل نانسي عجرم عن برنامج "ذا فويس كيدز"

وفي السياق ذاته، شنت الممثلة الإيرانية مهناز أفشار، هجومًا في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ردًا على ابنة قاسم سليماني بعد ظهورها في عدة مقاطع فيديو تدعو من أجل الثأر لأبيها.

وأوضحت أفشار في تغريدتها، أن الثأر الذي تطالب به زينب سليماني يضع أعباء لا نهاية لها على كاهل الإيرانيين، وشددت على أنه إذا كان لسليماني ثأر، فللأمريكين أيضًا ثأر.

وتعتبر مهناز أفشار من سيدات المجتمع الإيراني المعروفة بمعارضتها للنظام، وكانت قد رفضت سابقًا حضور حفل عشاء دعاه لها الرئيس حسن روحاني، وهو ما أثار غضب الحكومة عليها.



التعليقات