الثلاثاء , 28 يناير 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
14 يناير 2020 12:45 ص
-
اعتقال نجل زعيم الحركة الخضراء المعارضة بعد مطالبة والده المرشد بالتنحي

اعتقال نجل زعيم الحركة الخضراء المعارضة بعد مطالبة والده المرشد بالتنحي

كتبت: نهال السيد

كشف موقع سحام نيوز، يوم الاثنين، عن اعتقال السلطات الإيرانية لنجل زعيم الحركة الخضراء المعارضة في إيران، مهدي كروبي، وجاء اعتقال حسين كروبي على خلفية دعوة أطلقها والده منذ يومين للمرشد الإيراني بالتنحي، بعدما ثبت تورط المسؤلين الإيرانين في إسقاط الطائرة الأوكرانية.

جاء ذلك فيما أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريس، إن التحقيق في اتهامات باستخدام القوة المفرطة ضد المحتجين في إيران يجب أن يتم بدقة ومن المهم للغاية أن تضمن السلطات إجراء تحقيق شامل وشفاف فيما حدث.

وقال المتحدث ستيفان دوياريك خلال مؤتمر صحفي: "نتابع عن كثب المظاهرات التي جرت اليوم، مشددًا على حق المواطنين في حرية التعبير وحرية التظاهر السلمي".

اقرأ أيضًا: مقتل سليماني يغير استراتيجية تركيا الجيوسياسية في المنطقة

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت مسئوليتها عن إسقاط الطائرة الأوكرانية السبت الماضي بطريق الخطأ، ومقتل جميع ركابها بما فيهم الإيرانيين بزعم أن النظام الدفاعي الصاروخي أخطأ بتحديد هوية الطائرة الأوكرانية، لتبدأ الاحتجاجات بالاندلاع مرة أخرى في العديد من المدن والشوارع الإيرانية، وبدأت تتعالى الهتافات المطالبة باستقالة المرشد الإيراني "على خامئني" باعتباره الرأس المدبرة لكل الأزمات التي علقت بها إيران.

بل وصل الأمر لدرجة تمزيق صور سليماني بالميادين والشوارع احتجاجًا على ممارساته التي تسببت في عزلة إيران دوليًا، فيما انتشرت مقاطع فيديو تم تداولها، تظهر قوات الأمن الإيراني أثناء إطلاقها الرصاص الحي على المعتقلين.



التعليقات