الجمعة , 10 يوليو 2020
اخر الأخبار

أخبار


14 يناير 2020 10:13 ص
-
إيران تعتقل أشخاصًا متورطين في حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية

إيران تعتقل أشخاصًا متورطين في حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية

كتبت: نهال السيد

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، اليوم الثلاثاء، اعتقال عدة أشخاص لهم علاقة بواقعة إسقاط الطائرة الأوكرانية، وشدد المتحدث على أن القضاء لن يجامل أحدًأ لاسيما إذا تعلق الأمر بالأمن القومي للبلاد، حتى لو كان يتمتع بحصانة دبلوماسية.

أشار إسماعيلي إلى أن الهيئة القضائية في القوات المسلحة بدأت التحقيقات في قضية سقوط الطائرة الأوكرانية، استنادًا لعدد من الوثائق التي تمكنت من الحصول عليها، وزعم أن طهران تحترم الاتفاقيات الدولية، طالما التزم جميع الأطراف بها.

كما كشف أن طهران أرسلت الصندوق الأسود الخاص بالطائرة إلى فرنسا.

وادعى إسماعيلي أن قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، بطل دولي تمكن من دحر الإرهاب، ووجه شكره للحرس الثوري الإيراني على الصفعة التي سددها لترامب ردًا على اغتيال سليماني، وذلك بتوجيه ضربات صاروخية على قاعدتين عسكريتين في العراق، وأضاف أن جبهة المقاومة ستتخذ مزيد من الخطوات الانتقامية حتى يتم إنهاء الوجود الأمريكي بالمنطقة.

اقرأ أيضا: اعتقال نجل زعيم الحركة الخضراء المعارضة بعد مطالبة والده المرشد بالتنحي

كان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أكد في كلمة بثها التلفزيون الإيراني، الثلاثاء، على أن اعتراف القوات المسلحة بمسؤليتها عن إسقاط الطائرة يعتبر بمثابة خطوة جيدة تعكس شفافية الجانب الإيراني، وشدد على أنه سيتم محاسبة جميع المتورطين في الحادثة.

جدير بالذكر أن السلطات الإيرانية أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة الأوكرانية بصاروخ أخطأ الهدف، وهو ما أسفر عن مقتل جميع ركابها، واحتجاجًا على ذلك خرجت العديد من المسيرات الغاضبة والمطالبة بإقالة المرشد الإيراني علي خامنئي، فيما تعاملت معهم قوات الأمن بالقمع عن طريق إطلاق الرصاص الحي واعتقال عدد من النشطاء السياسيين.



التعليقات