الأحد , 1 يونيو 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
19 يناير 2020 7:45 م
-
منظمة العفو الدولية: الاعتداء جنسيًا على إحدى المحتجات الإيرانيات من قبل قوات الأمن

منظمة العفو الدولية: الاعتداء جنسيًا على إحدى المحتجات الإيرانيات من قبل قوات الأمن

كتبت: نهال السيد

تلقت منظمة العفو الدولية تقرير بشأن اعتداء جنسي على سيدة إيرانية تم احتجازها مؤخرًا بعد مشاركتها في الاحتجاجات التي انطلقت في البلاد خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير، عقب إسقاط طائرة ركاب أوكرانية بالقرب من العاصمة طهران، وإعلان الجيش الإيراني مسؤوليته عن إسقاط الطائرة.

وتقول منظمة العفو الدولية إن أحد المحتجات تم اعتقالها ونقلها إلى مركز للشرطة وتعرضت لاعتداء جنسي من قبل أحد رجال الأمن.

وفي مقابلة حصرية مع راديو فردا، تقول الباحثة الحقوقية راحة بحريني، إن الضحية ما زالت في حالة صدمة شديدة، وكشفت السيدة بحريني عن أن "منظمة العفو الدولية تلقت تقارير مروعة عن اعتداء جنسي على امرأة قُبض عليها لمشاركتها في الاحتجاجات الأخيرة في إيران" .

وأضافت، "أخبر مصدر مطلع، منظمة العفو الدولية، أن رجال الشرطة بملابس مدنية احتجزوا المرأة ونقلوها إلى الشرطة، وهناك ، أجبر أحد أفراد الشرطة على ممارسة الجنس معها عن طريق الفم ثم حاول اغتصابها".

اقرأ أيضًا: إيران تتراجع عن إرسال الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا

ونقلاً عن "مصدر مطلع" لمنظمة العفو الدولية، فإن المرأة التي تعرضت للإعتداء لم تقرر بعد ما إذا كانت سترفع دعوى ضد الجاني وقوات الأمن أم لا" ،  وأردفت بحريني أن "قوات الأمن الإيرانية تتمع بالحصانة إلى الحد الذي يبدو أن مقاضاتهم عديمة الفائدة.

وتقول بحريني أيضًا إن منظمة العفو الدولية تلقت على مر السنين عدة تقارير عن تعرض النساء والرجال للمضايقات الجنسية في إيران.

جدير بالذكر أن مثل هذه التقارير كانت منتشرة خلال الانتفاضة الواسعة عقب الإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات عام 2009، ولسوء الحظ، يعد التحقق من هذه التقارير أمرًا صعبًا للغاية لأنه يحتاج إلى مستندات طبية ذات صلة لا تستطيع منظمة العفو الدولية الوصول إليها. علاوة على ذلك، تحتاج إلى تحقيقات ميدانية لا تسمح بها السلطات الإيرانية.



التعليقات