السبت , 26 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


24 يناير 2020 7:23 م
-
وزارة الدفاع الأمريكية: إصابة 34 جنديًا جراء القصف الإيراني على قاعدة في العراق

وزارة الدفاع الأمريكية: إصابة 34 جنديًا جراء القصف الإيراني على قاعدة في العراق

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الجنود الأمريكيين المصابين بسبب الضربة الإيرانية على القاعدة الأمريكية في العراق، إذ أوضح البنتاجون أن 34 جنديًا جرى تشخيص إصاباتهم بارتجاج بالدماغ.

ومن جهته، أكد الناطق الرسمي باسم البنتاجون، جوناثان هوفمان، أن "8 جنود أمريكين نُقلوا إلى ألمانيا للعلاج وقد جرى تحويلهم إلى الولايات المتحدة مرة أخرى، وفي وقت سابق، أعلن أن 11 جنديًا أمريكيًا عولجوا من أعراض الارتجاج بالمخ نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني.

اقرأ أيضا: وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على إيران

بيد أن وزير الدفاع الأمريكي مايك إسبر نفي في البداية، وقوع أي إصابات في صفوف جنوده جراء الضربة الإيرانية، لكن بعد هذا، صرح المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، بيل أوربان، بأنه "لم يقُتل أي عسكري أمريكي في الهجوم الإيراني على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، إلا أنه عولج العديد من الجنود من أعراض ارتجاج بالدماغ بسبب الانفجارات ولا تزال حالاتهم قيد التقييم".

يأتي هذا على خلفية تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية أوائل الشهر الجاري، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، وآخرين، في الثالث من يناير الجاري.

وفي المقابل، ردت إيران باستهداف قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أميركية في العراق في الثامن من يناير الجاري، فيما توعدت العديد من فصائل المقاومة العراقية باستهداف القوات الأميركية ردًا على اغتيال سليماني.

جدير بالذكر أن الحكومة العراقية رفضت العملية الأمريكية والرد الإيراني، وحذرت من أن تتحول العراق لساحة للحرب بين الطرفين، كما أقر البرلمان العراقي قانونًا بعد الضربة الأمريكية على سليماني، يلزم الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد، وإلغاء الاتفاق الأمني مع الولايات المتحدة، وهو ما أثار توتر كبير بين العراق والولايات المتحدة.

 

 

 

 

 



التعليقات