السبت , 26 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


24 يناير 2020 8:28 م
-
بسبب العقوبات الأمريكية على طهران.. حجب موقع وكالة أنباء فارس الإيرانية

بسبب العقوبات الأمريكية على طهران.. حجب موقع وكالة أنباء فارس الإيرانية

 

 

كشفت وكالة أنباء فارس الإيرانية، اليوم الجمعة، أن موقعها الإلكتروني تم حجبه بسبب العقوبات الأمريكية، إثر التوتر الأخير بين إيران والولايات المتحدة بسبب مقتل قائد فيلق القدس بضربة أمريكية.

ومن جانبها، أعلن الحساب الرسمي لوكالة فارس على تويتر أن "الوصول تعذرمنذ ساعات لموقع الوكالة بسبب إدراجه في قائمة العقوبات الأمريكية"، وأضافت الوكالة أن "رسالة وصلتها تفيد بأنه تم حجب الموقع الرسمي بناء على تعليمات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية".

اقرأ أيضا: تسريبات| العراق يُساعد إيران على تحدي العقوبات الأمريكية

يأتي هذا في إطار فرض الولايات المتحدة سلسلة من العقوبات على شركات ومؤسسات إيرانية، إذ شملت العقوبات الأمريكية الجديدة ست شركات إيرانية منها أربعة على صلة بشركة النفط الإيرانية الوطنية، وتتضمن العقوبات شركة تريليانس للبتروكيماويات المحدودة، وهي شركة وساطة مقرها هونج كونج ولها فروع في إيران والصين وألمانيا، بالإضافة إلى شركة ساجا إينرجي في هونج كونج وشانجهاي.

وفي هذا السياق، بموجب العقوبات يتم حظر جميع ممتلكات هذه الكيانات والأشخاص في الولايات المتحدة، ويُحظر التعامل معهم، أو تقديم الدعم لهم من قبل المؤسسات المالية الأجنبية، ما قد يعرض تلك المؤسسات إلى الوقوع تحت طائلة العقوبات التي قد تصل إلى تجميد ممتلكاتهم في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أنه منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، في مايو 2018، أعادت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، العقوبات الأمريكية التي كانت مفروضة ضد طهران، تمهيدًا لفرض عقوبات جديدة عليها، وخاصة تلك التي تستهدف قطاع النفط الإيراني، وعادت حدة الصراع إلى ذروتها بين البلدين إثر مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني بضربة أمريكية في الثالث من يناير الجاري.



التعليقات