السبت , 26 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


25 يناير 2020 10:07 ص
-
إيران تكشف عن مصير المسؤول الذي أسقط الطائرة الأوكرانية

إيران تكشف عن مصير المسؤول الذي أسقط الطائرة الأوكرانية

 

أعلنت السُلطات الإيرانية في وقت مُبكر من صباح السبت، عن مصير الشخص المسؤول عن إسقاط الطائرة الأوكرانية في طهران أثناء عملية الانتقام التي شنها الحرس الثوري الإيراني على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق انتقامًا لمقتل قاسم سُليماني قائد فيلق القُدس في الحرس الثوري الإيراني.

اقرأ أيضًا: أسرار "الموقع الأسود".. وثائق تكشف تفاصيل التعذيب في معتقلات أردوغان

وفي وفي حوارٍ مع صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، قال وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف: "إن الشخص الذي أطلق الصاروخ تجاه الطائرة الإيرانية وأسقطها يقبع الآن في السجن"، وعن تأخر المعلومات حول أسباب سقوط الطائرة الأوكرانية، قال ظريف في تصريحٍ مقتضب: "الحكومة الإيرانية ليست مسؤولة عن تأخير المعلومات حول سبب سقوط الطائرة".

وتابع ظريف مُعلقًا عن تأخر المعلومات بإن الوضع كان مُعقدًا للغاية، حيث قال: "الموقف كان معقدًا.. الآخرون احتاجوا وقتًا أطول، فمنذ نحو 32 عامًا أسقطت الولايات المتحدة طائرة رُكاب إيرانية، وحتى الآن لم تصدر اعتذارًا رسميًا.. والظابط الأمريكي المسؤول عن إسقاطها تلقى تكريمًا".

ويُجدر الإشارة إلى أن الطائرة الأوكرانية سقطت فجر يوم 8 يناير أثناء تنفيذ الحرس الثوري الإيراني غارات بواسطة صواريخ باليستية  على قاعدة عين الأسد الأمريكية في الأنبار، وقاعدة أخرى في أربيل.

وفي أعقاب الغارة أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،  خلال مؤتمرًا صحافيًا أنه خلال الغارة لم يصب أو يقتل جندي أمريكي واحد، إلا أنه بعد اسبوعين أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إصابة 22 جنديًا بأعراض ارتجاج في المخ نتيجة شدة انفجار الصاروخ.



التعليقات