السبت , 26 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


27 يناير 2020 10:10 ص
-
صور| إيران تشهد حادث طيران جديد بعد سقوط الطائرة الأوكرانية

صور| إيران تشهد حادث طيران جديد بعد سقوط الطائرة الأوكرانية

شهدت إيران حادثا جديدا بعد حادثة سقوط الطائرة الأوكرانية المنكوبة، إذ خرجت طائرة إيرانية عن مسارها من مدينة معشور في محافظة الأهواز وذلك أثناء هبوطها في أرض المطار. 


ووفقا لوكالة تسنيم الإيرانية، فإن الطائرة كان على متنها 130 راكبًا، وأدى الحادث إلى تحطم عجلات الطائرة مما أثار ذعر الركاب.




وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيراني، إن الطائرة الإيرانية تعود إلى شركة كاسبين للطيران، وهي طائرة قادمة من العاصمة الإيرانية طهران إلى مطار ماهشهر جنوب إيران، حيث انحرفت الطائرة عن مسارها في المطار أثناء هبوطها واصطدمت بجدار في مدرج المطار، لكن الحادث لم يسفر عن إصابات بين الركاب.


اقرأ أيضا: هيئة الطاقة الذرية: مخزون اليورانيوم المخصب في إيران تجاوز 1200 كيلو جرامًا


وجدير بالذكر أن هذا الحادث يأتي بعد أسبوعين من سقوط الطائرة الأوكرانية المنكوبة من طراز "بوينغ 737"، بعد أن أسقطها الحرس الثوري الإيراني بصاروخين أطلقا عن طريق الخطأ وذلك بعد إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي في طهران في طريقها إلى كييف، مما أدى إلى مقتل جميع الركاب على متنها البالغ عددهم 176 شخصًا.



واعترف الحرس الثوري الإيراني بإسقاط الطائرة الأوكرانية، وذلك أثناء استعدادهم للتأهب للدخول في حرب مع الولايات المتحدة بعد مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس. 



التعليقات