السبت , 26 سبتمبر 2020
اخر الأخبار

أخبار


27 يناير 2020 10:57 ص
-
ظريف: إدارة ترامب لم ولن تلتزم بالمفاوضات والقوانين الدولية

ظريف: إدارة ترامب لم ولن تلتزم بالمفاوضات والقوانين الدولية

صرح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، بأن الإدارة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب أظهرا أنهما لم ولن يلتزما بنتائج المفاوضات أو بالقوانين الدولية.

ووفقا لوكالة إرنا الإيرانية، قال ظريف إنه "إذا شنت أمريكا هجومًا على المعالم الثقافية في إيران، فسنعتبر ذلك هجوما على الإنسانية والتاريخ، وسيكون ذلك جريمة لا تغتفر وفق القوانين الدولية"، مضيفا أن "تهديدات ترامب بقصف 52 موقعا ثقافيا إيرانيا يعد وقاحة كبيرة منه، لأنها من المعالم الثقافية في العالم".

اقرأ أيضا: صور| إيران تشهد حادث طيران جديد بعد سقوط الطائرة الأوكرانية

وأضاف ظريف أن "تهديدات ترامب بقصف المعالم الثقافية يعد رمزا للإرهاب الثقافي الدولي واستمرارا لانتهاك القوانين الدولية"

كما أشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن "الصمت الدولي بشأن تصريحات ترامب وإظهار الدعم له كان واضحا في الفترة الماضية"، مؤكدا أن رد الفعل السلبي لأوروبا حيال الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي أدى إلى تهديد أمريكا للدول الأوروبية.

جدير بالذكر أن ظريف قال إن الرئيس الأمريكي ما زال يحلم بعقد اجتماع ثنائي مع طهران. وكتب ظريف في تغريدة له على التويتر أن "ترامب يريد أن يحقق حلمه بعقد اجتماع ثنائي مع إيران حول برنامجها النووي، وذلك لإرضاء رغبة داخلية هدفها إبرام اتفاق يحمل اسم اتفاق ترامب".

وأضاف: "على ترامب أن يتوقف عن هذا الأمر، وأعتقد أن الطاولة الوحيدة التي يمكن الجلوس حولها بشأن برنامج إيران النووي، هي مائدة الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه عام 2015 بمشاركة مجموعة (1+5)، والتي غادرها ترامب، ولكن ذلك في حال أن أمريكا رفعت العقوبات المفروضة على طهران".

وأعرب ترامب، في وقت سابق أمس، عن رفض بلاده التفاوض مع طهران، قائلا إن وزير الخارجية الإيرانية صرح بأن "طهران تريد إجراء مفاوضات، لكنها ترغب في رفع العقوبات". وفي تغريدة له على تويتر، قال الرئيس الأمريكي إن "وزير الخارجية الإيراني يقول إن بلاده تريد إجراء مفاوضات معنا لكنها ترغب في رفع العقوبات.. وأنا أقول له: لا، شكرا نحن في غنى عن ذلك".



التعليقات