الثلاثاء , 12 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


28 يناير 2020 9:40 ص
-
قبل صفقة القرن.. نتنياهو يقرر سحب طلب الحصانة من المحاكمة في قضايا الفساد

قبل صفقة القرن.. نتنياهو يقرر سحب طلب الحصانة من المحاكمة في قضايا الفساد

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو، اليوم الثلاثاء عبر صفحته على موقع "فيسبوك، أنه قرر سحب طلب الحصانة الذي قدمه للكنيست الإسرائيلي بعد تهم الفساد الموجهة إليه. 

ووفقا لموقع والا العبري، قال نتنياهو: "لقد قررت سحب طلب الحصانة المقدمة للكنيست لأنه لم يتم منحي الإجراءات القانونية اللازمة ولم يتم النظر مسبقا في طلبي".

وأضاف نتنياهو: "الكنيست أصبح لديه أصابع خفية تحاول منعي، ولذلك اتخذ القرارات وناقشها مسبقا دون اللجوء إلى بحثها معي، ولذلك قررت عدم السماح لهذه اللعبة القذرة بالاستمرار". كما أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنه "سيحطم كل من تآمر ضده في هذا الشأن"، وأردف: "لكن الآن لن أدع خصومي السياسيين يستخدمون هذه المسألة للتدخل في شؤوني السياسية". 

اقرأ أيضا: نتنياهو يوجه صفعة لنفسه.. ويسمح بفتح قناة حوار بين غانتس والبيت الأبيض

تجدر الإشارة إلى أن تنازل نتنياهو عن طلب الحصانة من المحاكمة في قضايا الفساد يعني أنه سيتم تقديم لائحة الاتهام ضده قبل نهاية الأسبوع في المحكمة المركزية في القدس تمهيدًا لمحاكمته، أي قبل أقل من خمسة أسابيع من الانتخابات الثالثة.

كان نتنياهو قد أعلن فى وقت سابق، أنه سيطلب الحماية البرلمانية لمنع محاكمته ضد تهم الفساد الموجهة ضده، مُشيرًا إلى أن الحصانة البرلمانية ستكون مؤقتة وليست إلى الأبد.

يذكر أن المدعي العام الإسرائيلى، أفيخاى ماندلبليت، وجه في وقت سابق، اتهامات فساد لنتنياهو، تشمل الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. وكان من المقرر أن يعقد الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، جلسة خاصة لمناقشة تشكيل لجنة للنظر في طلب نتنياهو للحصول على الحصانة البرلمانية في ملفات الفساد ضده.



التعليقات