السبت , 22 فبراير 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
28 يناير 2020 11:01 ص
-
"وول ستريت جورنال": ترامب يخطط لنقل أجزاء من القدس الشرقية للفلسطينيين

"وول ستريت جورنال": ترامب يخطط لنقل أجزاء من القدس الشرقية للفلسطينيين

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن صفقة القرن، التي يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للكشف عن تفاصيلها اليوم الثلاثاء، تتضمن نقل عدة أحياء في القدس الشرقية إلى السيطرة الفلسطينية.

وأشار التقرير إلى أنه ستكون هناك مبادلات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حول هذا الشأن، إذ سيحصل الفلسطينيون على حوالى 70% إلى 80% من الضفة الغربية، لكن رغم ذلك لن يتم إجبار أي شخص على مغادرة منزله.

ستحدد صفقة القرن، التي تعرف رسميًا باسم خطة السلام في الشرق الأوسط، إستراتيجية ترامب لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني المتعلق بالحدود والأمن ومدينة القدس، باعتبارها نقاط الخلاف الرئيسية بين الجانبين.

اقرأ أيضا: قبل صفقة القرن.. نتنياهو يقرر سحب طلب الحصانة من المحاكمة في قضايا الفساد

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن ترامب قوله: "لقد سعينا كثيرا لتحقيق السلام في الشرق الأوسط منذ فترة طويلة، ولعدة سنوات وعدة عقود.. وهذه فرصة، وسنرى ماذا سيحدث مهما كان".

وتوقع آرون ديفيد ميلر، وهو المستشار السابق لوزراء الخارجية الديمقراطيين والجمهوريين، أن الخطة ستكون لصالح إسرائيل وليس الجانب الفلسطيني.

وقال ميلر إن "الإسرائيليين سيقولون نعم للصفقة، لكن الدول العربية الرئيسية ستقول ربما، وذلك من أجل البقاء على الحياد أو في صف دونالد ترامب، والفلسطينيون سيقولون لا".

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزعيم ائتلاف أزرق أبيض بيني غانتس، التقوا بالرئيس الأمريكي في واشنطن أمس الاثنين لمناقشة تفاصيل صفقة القرن المقرر الإعلان عن تفاصيلها اليوم. 



التعليقات