الثلاثاء , 12 أغسطس 2020
اخر الأخبار

أخبار


28 يناير 2020 7:19 م
-
في إطار صفقة القرن.. نتنياهو يُعلن تطبيق السيادة على غور الأردن وجميع المستوطنات

في إطار صفقة القرن.. نتنياهو يُعلن تطبيق السيادة على غور الأردن وجميع المستوطنات

كتبت: أمنية حسن

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مستهل كلمته في المؤتمر الصحافي المشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إسرائيل ستطبق قوانينها وسيادتها على غور الأردن وجميع المستوطنات في الضفة الغربية.

اقرأ أيضًا: ترامب يُعلن رسميًا عن صفقة القرن

وقال نتنياهو إنه لمدة أريع سنوات على الأقل ستحافظ إسرائيل على الوضع الراهن بشكلٍ عام، حسب قوله تحديدًا "في المناطق التي لم تحددها الخطة كجزء من إسرائيل في المستقبل".

وخلال حديثه، أشاد نتنياهو بجهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره جاريد كوشنر المستشار الرئاسي والقائم على إعداد صفقة القرن، حيث قال: "مدينون لترامب وجاريد كوشنر بالامتنان الأبدي".

وفي الإطار ذاته، قال رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، اللواء تامير هيمان، إن صفقة القرن التي تقدم بها الرئيس الأمريكي قد يثير عدم الاستقرار داخل المجتمع الفلسطيني وفي جميع أنحاء العالم العربي.

ويُجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أن صفقة القرن ستوفر حوالي 50 مليار دولار للفلسطيينن، وأن هذا الأمر سيجعلهم لن يحتاجوا إلى المساعدات الخارجية، كما أكد على أن القدس عاصمة أبدية لإسرائيل، وأن إسرائيل تقدمت لأول مرة بخريطة للمناطق التي من الوارد التنازل عنها لصالح دولة فلسطينية موحدة.

 

 



التعليقات