الأربعاء , 26 فبراير 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب أمنية حسن
8 فبراير 2020 6:49 م
-
إسرائيل تبتز عباس: لن يُسمح له بدخول الضفة الغربية إذا زار غزة

إسرائيل تبتز عباس: لن يُسمح له بدخول الضفة الغربية إذا زار غزة

كتبت: أمنية حسن

قال مسؤول بالسُلطة الفلسطينية في رام الله، اليوم السبت، إن محمود عباس أبو مازن يرغب في زيارة قطاع غزة لإجراء مباحثات مع حركة حماس، ولكنه قلق من أن إسرائيل لن تسمح له بالعودة إلى الضفة الغربية.

اقرأ أيضًا: عرفات وأبو مازن وصفقة القرن.. رؤية واحدة ومصير غامض

ويرغب عباس في إجراء محادثات مع حركة حماس حول سُبل إنهاء الصراع مع حركة فتح، وذلك في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن بنود صفقة القرن في 28 يناير 2020 والتي من شأنها حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من وجهة النظر الأمريكية.

وبحسب تصريحات المسؤول الفلسطيني لـ"جيروزاليم بوست"، يعتقد عباس أن إنهاء الخلاف بين فتح وحماس وتحقيق "الوحدة الوطنية الفلسطينية" سيكون رد فعل مناسب لمؤامرة ترامب لتصفية القضية الفلسطينية.

وعبَّر المسؤول عن قلق عباس من أن إسرائيل لن تسمح له بالعودة إلى رام الله إذ زار قطاع غزة، إذ قال: "لن يقدم الرئيس عباس على مثل هذه الخطوة إلا إذا تلقى تأكيدات من مختلف الأطراف الدولية بأن إسرائيل ستسمح له بالعودة إلى رام الله".

وتجدر الإشارة إلى أن عباس أوفد اثنين من كبار مسؤولي حركة فتح إلى قطاع غزة لإجراء محادثات مع مسؤولي حماس، ورحبت حماس من جهتها بزيارة مسؤولي فتح ووعدت بأنها ستمهد الطريق لتحقيق الوحدة الوطنية



التعليقات