الأربعاء , 26 فبراير 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب ماري ماهر
10 فبراير 2020 7:08 م
-
هجوم إيران الصاروخي.. معلومات تفيد بإصابة أكثر من 100 جندي أمريكي بارتجاج في الدماغ

هجوم إيران الصاروخي.. معلومات تفيد بإصابة أكثر من 100 جندي أمريكي بارتجاج في الدماغ

كتبت:  ماري ماهر

قال مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز، اليوم الاثنين، إن الجيش الأمريكي يستعد للإعلان عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالارتجاج في الدماغ، وسط صفوف الجنود الأمريكيين في العراق جراء الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدتي عين الأسد وأربيل في يناير الماضي.

وكشف المسؤولون، الذين تحدثوا لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويتهم، إن هناك أكثر من 100 حالة إصابة، بارتفاع يقرب من 50 في المئة عن آخر إعلان الذي كشف فيه البنتاجون عن إصابة 64 حالةً.

اقرأ أيضًا: الكشف عن تفاصيل مثيرة بشأن علاقة محمد مرسي بقاسم سليماني

وقال البنتاجون في وقت سابق إنه يتوقع زيادة في الأرقام في الأسابيع التي تلت الهجوم، لأن الأعراض قد تستغرق وقتًا طويلاً ويمكن للقوات أن تستغرق وقتًا أطول للإبلاغ عنها.

ولم يُعلن عن سقوط ضحايا أو تعرض القوات لإصابات جسدية فورية عندما أطلقت إيران الصواريخ على القاعدتين العسكريتين ردًا على مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، قاسم سليماني، في غارة جوية بطائرة بدون طيار على مطار بغداد الدولي في 3 يناير الماضي.

وقال مسؤولو البنتاجون مرارًا إنه لم يتعمد تأخير المعلومات بشأن الإصابات الارتجاجية. لكن الكشف الذي أعقب هجوم طهران جدد الأسئلة حول سياسة الجيش الأمريكي فيما يتعلق بكيفية الإبلاغ داخليًا عن إصابات الدماغ المشتبه فيها وما إذا كانت تعامل علنًا بنفس القدر مثل فقدان الأطراف أو الأرواح.

وبدا الرئيس دونالد ترامب وكأنه قلل من شأن إصابات الدماغ الشهر الماضي، قائلاً إنه "سمع أنهم كانوا  يعانوا الصداع"، مما أثار انتقادات من المشرعين ومجموعة من المحاربين القدامى الأمريكيين.

ومنذ عام 2000، تم تشخيص إصابة حوالي 408 ألف جندي في الخدمة بإصابة دماغية مؤلمة، وفقًا لبيانات البنتاجون.



التعليقات