الأربعاء , 26 فبراير 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب ماري ماهر
10 فبراير 2020 7:29 م
-
القوات التركية تضرب 115 هدفًا في سوريا

القوات التركية تضرب 115 هدفًا في سوريا

كتبت: ماري ماهر

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، أن القوات التركية ضربت 115 هدفًا للحكومة السورية ودمرت 101 منهم ردًا على هجوم أسفر عن مقتل خمسة جنود أتراك في شمال غرب سوريا الذي تسيطر عليه جماعات المعارضة.

وأوضحت الوزارة إن القوات التركية ستواصل الرد على أي هجمات على قواتها، التي لها مراكز مراقبة في أقصى شمال غرب سوريا.

اقرأ أيضًا: الدفاع التركية: مقتل 8 وإصابة 7 في انفجار شاحنة ملغومة في عفرين

وفي وقت سابق، قالت الوزارة إن القوات السورية قتلت خمسة جنود أتراك، من بين الآلاف المنتشرين هناك للمساعدة في وقف أي عملية محتملة للجيش السوري لاستعادة آخر معقل للمعارضة في البلاد بعد ما يقرب من تسع سنوات من الحرب الأهلية.

وجاء في بيان للوزارة، "حتى الآن تم إطلاق النار على 115 من أهداف النظام السوري، وتم تحييد 101 من عناصر النظام وفقًا لمعلومات أولية من مصادر مختلفة". وأضاف البيان، "تبين أنه تم تدمير ثلاث دبابات وموقعين بقذائف الهاون، فيما أصيبت مروحية واحدة أيضًا".

وقالت الرئاسة التركية، اليوم أيضًا، إن المسؤولين الأتراك أبلغوا وفدًا روسيًا زائرًا أنه يجب وقف الهجمات على مواقع المراقبة التركية في شمال غرب سوريا على الفور وأن مثل هذه الهجمات لن تبقى دون إجابة.

وفي بيان عقب محادثات بين مستشار الرئيس التركي إبراهيم كالين والوفد الروسي، قالت الرئاسة إن الروس أُبلغوا أن الهجمات على القوات التركية غير مقبولة وأن موسكو يجب أن تفي بواجباتها وفقًا لاتفاقية وقف التصعيد لعام 2018 بين أنقرة وموسكو.



التعليقات