الأربعاء , 26 فبراير 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب ماري ماهر
11 فبراير 2020 7:15 م
-
إيران يُمكنها الوصول إلى بيانات الناخبين الإسرائيليين

إيران يُمكنها الوصول إلى بيانات الناخبين الإسرائيليين

كتبت: ماري ماهر

صرح مسؤول إنترنت سابق في وكالة الأمن الإسرائيلية أن إيران ووكالات الاستخبارات الأجنبية الأخرى قد يكون لديها بالفعل إمكانية الوصول إلى أرقام الهواتف المحمولة الخاصة وغيرها من المعلومات الخاصة بكبار مسؤولي الاستخبارات الإسرائيلية، بعد خطأ سيئ "فادح" فعله حزب الليكود.

وقال هاريل مناشري، مؤسس قسم الإنترنت في وكالة الأمن الإسرائيلية، إن الحادثة كانت "إحراجًا من حيث مدى سوءها"، فقد تم الكشف عن المعلومات الشخصية لكل المواطنين فوق سن 18 سنة.

اقرأ أيضًا: ذكرى الثورة الإيرانية.. روحاني يدعو المواطنين للتصويت في الانتخابات

وأضاف مناشري، "العديد من الجهات، مثل وكالات الاستخبارات الأجنبية، قد يكون لها حق الوصول إلى كبار المسؤولين في حزب الليكود ورئيس وكالة الأمن ورئيس الموساد وآخرين".

وليلة الأحد، ذكرت صحيفة هاآرتس أنه تم تسريب المعلومات الشخصية لـ6 مليون و453 ألف و254 إسرائيلي، بعد أن قام حزب الليكود بتحميل السجل الوطني الإسرائيلي للناخبين بالكامل.

وتتضمن المعلومات التي تم تسريبها أسماء وأرقام تعريف وأرقام هواتف وعناوين.

وتتلقى الأحزاب السياسية في إسرائيل معلومات الناخبين الإسرائيليين قبل الانتخابات، ويجب عليها حماية خصوصيتهم ولا يمكن نسخ السجل أو محوه أو نقله. ولكن تم تحميل سجل الناخبين على تطبيق الناخب الذي يستخدمه حزب الليكود في يوم الانتخابات، وبالتالي أي اختراق للتطبيق سوف ينتج عنه تسريب السجل، والذي يمكن بعد ذلك تنزيله على جهاز كمبيوتر.



التعليقات