الأربعاء , 26 فبراير 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب ماري ماهر
13 فبراير 2020 8:42 م
-
البحرية الأمريكية تضبط سفينة أسلحة إيرانية في بحر العرب

البحرية الأمريكية تضبط سفينة أسلحة إيرانية في بحر العرب

كتبت: ماري ماهر

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، أن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية صادرت أسلحة يعتقد أنها إيراني الصنع، بما في ذلك أكثر من 150 صاروخ موجه مضاد للدبابات وثلاثة صواريخ أرض-جو.

وفي بيان، قال الجيش الأمريكي إن السفينة نورماندي ضبطت مركب شراعي في بحر العرب يوم الأحد الماضي.

اقرأ أيضًا: قائد الحرس الثوري يهدد بضرب الولايات المتحدة وإسرائيل

وأوضح البيان أن شحنة الأسلحة التي تم ضبطها تشمل 150 صاروخًا من طراز "دهلافيا" المضاد للدبابات، وهي نسخة إيرانية الصنع من طراز الصواريخ Kornet ATGMs الروسية.

وأضاف البيان أنه تم ضبط مكونات أسلحة أخرى على متن المركب الشراعي مصنوعة في إيران، وشملت ثلاثة صواريخ أرض-جو، ونطاقات أسلحة التصوير الحراري الإيرانية، ومكونات للسفن الجوية والسطحية غير المأهولة. ولكن لم يوضح البيان طراز الصواريخ أرض-جو التي تم الاستيلاء عليها.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تضبط فيها البحرية الأمريكية شحنات أسلحة إيرانية في تلك المنطقة، ففي ديسمبر الماضي، ضبطت السفينة "يو إس إس فورست شيرمان" قاربًا خشبيًا صغيرًا لا يرفع علم أي الدولة، بينما كانت تقوم بعمليات بحرية روتينية في منطقة بحر العرب، وبتفتيشه عثروا على أجزاء صاروخية إيرانية يشتبه أنها موجهة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، في أول مرة يتم فيها نقل هذه المكونات المتطورة إلى الحرب هناك.

واتهمت الولايات المتحدة إيران باستمرار تهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى المتمردين الحوثيين الذين يقاتلون الحكومة اليمنية، وصادرت أسلحة أصغر وأقل تطورًا أثناء عبورها.



التعليقات