الأربعاء , 26 فبراير 2020
اخر الأخبار

أخبار


كتب ماري ماهر
14 فبراير 2020 9:12 م
-
قراصنة إيرانيون يستهدفون الجامعات الهولندية والغربية

قراصنة إيرانيون يستهدفون الجامعات الهولندية والغربية

كتبت: ماري ماهر

ذكرت قناة NOS الهولندية، اليوم الجمعة، أن المتسللين الإيرانيين المدعومين من الحكومة استهدفوا ثلاث جامعات هولندية وجهاز أكاديمي آخر في الأشهر القليلة الماضية.

يستند التقرير إلى نتائج شركة استشارية متعددة الجنسيات تسمى PricewaterhouseCoopers (PwC).

ووفقًا لإذاعة راديو فردا، قال جيروين نابر، رئيس البحث الرقمي في PwC، إن الحكومة الإيرانية ترغب في تزويد الطلاب بالمعرفة عن طريق اختراق هذه الهيئات الأكاديمية لأنه "بسبب العقوبات، فهي ليست متاحة دائمًا بسهولة".

اقرأ أيضًا: البحرية الأمريكية تضبط سفينة أسلحة إيرانية في بحر العرب

واكتشفت الشركة الاستشارية أيضًا أن المتسللين الإيرانيين استهدفوا أيضًا الهيئات الأكاديمية في بقية أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا.

وقام مهاجمو الجامعات الهولندية بسرقة تفاصيل تسجيل الطلاب ونشرها في منتدى إيراني، بحيث يُمكن للطلاب الإيرانيين استخدام هذه التفاصيل لتسجيل الدخول إلى المكتبات الرقمية التي سيتم إغلاقها أمامهم.

وأضاف نابر: "قد تكون المواد التعليمية غير ضارة نسبيًا، ولكن ربما تكون المواد الأكثر حساسية قد سُرقت. من الصعب أن نقول بالضبط ما سُرق، لكن حتى الآن لا يوجد دليل على أن الجامعات الهولندية فقدت أكثر من المواد التعليمية وتفاصيل تسجيل دخول الطلاب".

وفي عام 2018، أفاد سيرتفا، وهو مختبر لبحوث الأمن السيبراني، بأن المتسللين المدعومين من الدولة الإيرانية قاموا بهجمات تصيد المعلومات ضد المسؤولين الأمريكيين وكذلك نشطاء حقوق الإنسان والمدنيين والصحفيين في جميع أنحاء العالم.

كما استهدفت المجموعة موظفي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ومسؤولين سابقين في إدارة أوباما الذين شاركوا في المفاوضات النووية مع إيران. كان هناك أيضًا ثلاثة عشر مسؤولًا من وزارة الخزانة الأمريكية، بمن فيهم مدير شبكة إنفاذ الجرائم المالية التي تتعقب تمويل الإرهاب، من بين أهداف مجموعة الهاكرز التي تطلق على نفسها اسم "القطط الساحرة".

وفي مارس 2018، أصدرت وزارة العدل الأمريكية لوائح اتهام لتسعة إيرانيين لقيامهم "بحملة سرقة إلكترونية ضخمة" للحرس الثوري.

وصدرت لوائح اتهام أخرى في حالة الإيرانيين المتورطين في برامج الفدية في نوفمبر 2018. واستهدفت المخططات أنظمة الكمبيوتر في مستشفيات الولايات المتحدة.

وذكرت نشرة النظام الاستشاري الوطني للإرهاب بتاريخ 4 يناير أن إيران تحتفظ ببرنامج قوي عبر الإنترنت ويمكنها تنفيذ هجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة. في 5 يناير، أصدرت الولايات المتحدة تحذيرًا من الهجمات الإلكترونية الإيرانية المحتملة.



التعليقات