السبت , 28 مارس 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
كتب ماري ماهر
19 فبراير 2020 8:50 م
-
تركيا تبلغ الناتو بعملية إدلب وتطلب فرض منطقة حظر طيران

تركيا تبلغ الناتو بعملية إدلب وتطلب فرض منطقة حظر طيران

كتبت: ماري ماهر

أبلغت تركيا حلف شمال الأطلسي "الناتو" بخططها للقيام بعملية عبر الحدود في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا، وطلبت من الحلف فرض حظر طيران فوق المنطقة قبل الهجوم.

وأعلنت تركيا اليوم الأربعاء أنها أكملت الاستعدادات لتنفيذ خطة العمليات الخاصة بها فيما يتعلق بآخر منطقة تسيطر عليها جماعات المعارضة في سوريا، إذ كثفت الحكومة السورية، بدعم من القوات الروسية، هجومها على تلك الجماعات منذ الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا: بينما تعقد محادثات مع موسكو.. تركيا تهدد بإرسال مزيد من القوات إلى سوريا

وقال أردوغان لأعضاء حزبه في البرلمان اليوم، "سننهي عدوان النظام في إدلب"، في إشارة إلى حكومة الرئيس السوري بشار الأسد. وأضاف "هذه هي آخر أيام انسحاب النظام، نحن نصدر تحذيراتنا الأخيرة".

وطالبت أنقرة القوات السورية في إدلب بالانسحاب بحلول نهاية فبراير من المناطق التي تحتفظ فيها تركيا بمراكز مراقبة تم إنشاؤها بموجب اتفاق 2018 مع روسيا لمنع هجوم دمشق على المحافظة.

وقُتل 13 جنديًا تركيًا هذا الشهر جراء القصف السوري وتوافد قرابة مليون شخص على المناطق القريبة من الحدود التركية، هربًا من تقدم الحكومة السورية في آخر جيب رئيسي تسيطر عليه المعارضة في البلاد.

وصرح مصدر دبلوماسي من إحدى دول الناتو لوكالة تاس الروسية للأنباء، يوم الاثنين، بأن الحلف ليس لديه خطط لتزويد أنقرة بالدعم العسكري إذا شنت عملية عسكرية في شمال سوريا.



التعليقات