الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
19 مارس 2020 9:05 م
-
فيديو| مشهد مهيب لنقل جثث المتوفين بكورونا في إيطاليا قبل حرقها

فيديو| مشهد مهيب لنقل جثث المتوفين بكورونا في إيطاليا قبل حرقها

كتبت: ماري ماهر

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام إيطالية، مساء أمس الاربعاء، مقطع فيديو لا يتجاوز دقيقة، لكنه يشرح بوضوح حجم المأساة التي أصبحت تعانيها إيطاليا من جراء تفشي فيروس كورونا.

ويظهر في مقطع الفيديو، 10 شاحنات للجيش تنقل 60 جثمانًا من ضحايا كورونا، إلى مقبرة تسمى San Cataldo di Modena حيث تم حرقها في ساعة متأخرة من الليل، خوفًا من أن تكون مصدرًا للعدوى.

اقرأ أيضًا: شركة فرنسية ضخمة تعلن نجاح أول علاج لمرضى كورونا

ومن المقرر أن يتم تسليم أسر الضحايا، وهم من مدينة Bergamo الأكثر ابتلاء بالفيروس في مقاطعة "لومبارديا" بالشمال الإيطالي، حفنة من الرماد الخاص بجثث ذويهم، إذ لم يتمكنوا من التواجد في المقبرة خشية انتقال الفيروس إليهم.

ووقف الإيطاليون يشاهدون من النوافذ والشرفات حركة الشاحنات، التي كانت تسير في بطء، وكأنه موكب جنائزي حزين ومهيب، لم تشهد مثله المنطقة، ولا في الحرب العالمية الثانية، إذ كانت المقبرة هي المثوى الأخير للراحلين، قتلا في المعارك أو متوفين، وبالكاد كانوا يحرقون جثمان أحدهم، إلا بناء على وصيته.

ومن المتوقع أن يصل 31 جثمانًا جديدًا إلى المقبرة ذاتها اليوم الخميس.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في إيطاليا، حتى مساء اليوم الخميس 19 مارس، 35713 شخصًا، بإجمالي عدد وفيات 3405، لتتخطى بذلك وفيات الصين، بؤرة انتشار الفيروس، إذ بلغ عدد الوفيات في الصين حتى مساء الخميس، 3249 حالة، جاء الكثير منها في الأشهر الأولى من تفشي الفيروس بمدينة ووهان.



التعليقات