الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


إيران: من المتوقع أن تستمر أزمة كورونا لأكثر من شهرين في البلاد

إيران: من المتوقع أن تستمر أزمة كورونا لأكثر من شهرين في البلاد

كتب: محمد جمال عبدالعال

قال مسؤولو الصحة الإيرانيون، مساء اليوم الخميس، أن البلاد ربما تحارب فيروس كورونا المستجد لمدة شهرين آخرين على الأقل، إن لم يكن أطول من ذلك، بحسب ما ذكره موقع المونيتور.

وصرح رئيس المجلس الطبي الإيراني، الدكتور محمد رضا زعفرغاندي، إنه بالرغم من زعم ​​بعض المسؤولين أن إيران وصلت ذروة الوباء، فإنه لا يعتقد ذلك. وقال، "ما زلنا في البداية، وإذا يتمكن المسؤولون من إقناع الإيرانيين بالبقاء في منازلهم ووقف انتشار المرض يمكن للدولة أن تمر بذروة الفيروس بحلول أواخر مارس. وإذا واصلنا السير في المسار الحالي فسوف يستمر حتى أواخر مايو أو حتى أطول".

كما حذر نائب وزير الصحة، علي رضا الريسي، الإيرانيين من أن الوباء قد يستمر في الانتشار حتى أواخر مايو. وقال الريسي "إذا لم نسيطر عليها في الخمسة عشر يومًا القادمة فقد نتعامل مع هذا الأمر للشهرين المقبلين ويمكن أن نتوقع أن نشهد خسائر فادحة. ولسوء الحظ، لم يأخذ بعض الناس على محمل الجد مدى خطورة الفيروس".

وفقًا لاستطلاع حديث، يعتقد 50-55٪ فقط من سكان طهران أن الفيروس التاجي يمثل مشكلة خطيرة. قال زافرغاندي، "لا يزال الكثير من الناس يعتقدون أنهم محصنون ضد هذا الفيروس ولن يصابوا بعدوى". ويُعد الافتقار إلى قبول الجمهور للعزلة الذاتية أحد العوامل في تزايد أعداد الإصابة في إيران.

وحتى اليوم، بلغ إجمالي الإصابات في البلاد 18407 مع 1284 حالة وفاة. في الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم تسجيل 1046 حالة جديدة و 149 حالة وفاة.



التعليقات