الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
19 مارس 2020 10:21 م
-
الولايات المتحدة تستهدف خمس شركات إماراتية قامت بشراء النفط الإيراني

الولايات المتحدة تستهدف خمس شركات إماراتية قامت بشراء النفط الإيراني

كتبت: ماري ماهر

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات على خمس شركات مقرها في الإمارات العربية المتحدة بزعم شراء النفط من إيران في تحد للعقوبات الأمريكية التي فرضها الرئيس دونالد ترامب.

وقالت وزارة الخزانة إن الشركات الخمس اشترت نفطًا قيمته مئات الآلاف من الأطنان المترية العام الماضي من شركة نفط حكومية إيرانية، معلنة أنها من العراق أو تمويه منشأها.

اقرأ أيضًا: مؤيدو ومعارضو خامنئي يتحدون ضد إغلاق الأضرحة

وتمثل العقوبات إجراءً أمريكيًا نادرًا ضد الشركات في الإمارات العربية المتحدة، الحليف الوثيق لواشنطن في حملتها ضد طهران، ولكنها أيضًا مركز تجاري رئيسي مع مجتمع مغترب إيراني كبير.

وقال وزير الخزانة، ستيفن منوشين، في بيان "النظام الإيراني يستخدم عائدات مبيعات النفط والبتروكيماويات لتمويل وكلاءه الإرهابيين بدلًا من الأهتمام من صحة ورفاهية الشعب الإيراني".

وكان يشير إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري، الذي قُتل قائده قاسم سليماني، في غارة لطائرة أمريكية بدون طيار على مطار بغداد في 3 يناير الماضي.

وستحظر العقوبات أي أصول أمريكية للشركات الخمس وتحظر أي معاملات معها.

والشركات الخمس هي Petro Grand FZE، وAlphabet International DMCC، وSwissol Trade DMCC، وAlam Althrwa General Trading LLC، وAlwaneo LLC Co.

وانسحب ترامب في عام 2018 من الاتفاق النووي لعام 2015 وطالب جميع الدول بالتوقف عن شراء نفط الإيراني. وباستثناء الصين، توقفت معظم الدول على مضض عن شراء النفط من إيران خوفًا من العقوبات الأمريكية.



التعليقات