الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


20 مارس 2020 9:33 م
-
خبير: فيروس كورونا في تركيا ينمو بوتيرة أسرع من إيطاليا

خبير: فيروس كورونا في تركيا ينمو بوتيرة أسرع من إيطاليا

كتبت: ماري ماهر

قال أكاديمي إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا تنمو بوتيرة أسرع من الإصابات التي حدثت خلال نفس المرحلة في إيطاليا.

وكتب البروفيسور، مايكل تانشوم، وهو زميل في المعهد النمساوي للسياسة الأوروبية والأمنية، على تويتر يوم الخميس، أن معدل الزيادة مثير للقلق.

وقال: "ستحدد الأيام القليلة المقبلة ما إذا كانت تركيا تتبع النمط الأوروبي الغربي".

اقرأ أيضًا: الدفاع التركية: لن ننسحب من إدلب أبدًا

وأعلنت وزارة الصحة التركية في وقت متأخر من يوم الجمعة أن جميع المستشفيات الخاصة المؤهلة سيتم اعتبارها "مستشفيات وبائية" وستكون مطلوبة لتخصيص العديد من الأجنحة ووحدات العناية المركزة للمرضى المصابين بفيروس كورونا.

ويوجد حاليًا 359 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في تركيا، وتوفي أربعة أشخاص كما أعلن وزير الصحة التركي، فاهرتين كوكا، يوم الخميس.

وعززت تركيا من إجراءاتها للحد من انتشار الفيروس هذا الأسبوع، إذ أجرت 1981 اختبارًا يوم الخميس وحده وأخضعت 9800 شخص للحجر الصحي.

وفي حين أن عدد الأشخاص الذين تم اختبارهم قد ارتفع بشكل حاد منذ وصول "كوفيد-19" إلى تركيا الأسبوع الماضي، وقال كوكا إنه لا يمكن إجراء الاختبارات لكل من طلبها. ومع ذلك، قال الوزير، إنه يتوقع أن يصل عدد تشخيصات الفيروس إلى ذروته في أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

ودعت وزارة الشباب والرياضة، يوم الخميس، إلى وقف جميع الرياضات الاحترافية. وتم إغلاق المدارس والجامعات والمساجد مؤقتًا، وتعليق الرحلات القادمة من 20 دولة.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن حزمة إجراءات بقيمة 100 مليار ليرة (15.4 مليار دولار) لدعم الاقتصاد بعد أن أدى الوباء إلى ارتفاع الليرة إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2018.



التعليقات