الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
21 مارس 2020 8:48 م
-
أكثر من 47 ألف مريض بفيروس كورونا في إيران منهم 2216 متوفي

أكثر من 47 ألف مريض بفيروس كورونا في إيران منهم 2216 متوفي

كتبت: ماري ماهر

تشير البيانات التي جمعتها إذاعة راديو فردا من مختلف وسائل الإعلام الوطنية والمحلية في إيران نقلاً عن السلطات المحلية ومسؤولي وزارة الصحة، إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا يزيد بأكثر من 660 على الأقل عن العدد المعلن رسميًا في 21 مارس.

وقال الدكتور كيانوش جاهنبور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت، إنه تم تشخيص 966 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح إجمالي عدد الإصابات 20610، كما أعلن ارتفاع عدد الوفيات بواقع 123 حالة جديدة في نفس الفترة، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 1556.

اقرأ أيضًا: مدينة مشهد الإيرانية على مشارف كارثة بسبب كورونا

لكن البيانات التي جمعتها إذاعة راديو فردا تظهر أن عدد المصابين الحقيقي يبلغ 46972 شخصًا، وهو أكثر من ضعف الرقم الرسمي. وتحسب وزارة الصحة الإيرانية أولئك الذين تظهر عليهم أعراض المرض دون اعتبار للحاملين للفيروس ولم تظهر عليهم الاعراض بعض. ويتم تسجيل العديد من الوفيات كمضاعفات في الجهاز التنفسي أو الأنفلونزا.

ورفض مسؤولون إيرانيون حتى الآن الإعلان عن حصيلة القتلى في محافظتي طهران وقم، الأكثر تضررًا. كما أن وزارة الصحة لا تكشف عن عدد الوفيات في كل محافظة.

وحصلت إذاعة فردا على أدلة على تبادل المعلومات بين رئيس فريق مكافحة الفيروسات التاجية في مقاطعة طهران، علي رضا زالي، والنائب الأول للرئيس إسحاق جهانجيري، الأمر الذي قد يعكس الوضع.

وبناءً على هذه الأدلة، تم تشخيص 70 في المئة من أصل 23000 مريض، أي 16000، يعانون من "أمراض الجهاز التنفسي" والذين تم إدخالهم إلى المستشفيات في طهران منذ تفشي المرض، بفيروس كورونا. هذا في طهران وحدها، في حين أن الرقم الرسمي للحكومة يبلغ 20610 إجماليًا.

وتقول الوزارة إن أعدادهم تستند إلى "اختبار نهائي" لفيروس كورونا ولا تشمل من يعانون من أعراض سريرية فقط. وشكك العديد من المشرعين في الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة على أساس معلومات مباشرة لديهم من السلطات والحسابات الشخصية في دوائرهم الانتخابية.

ومن المحتمل أن يكون عدد المرضى والقتلى أعلى من الأرقام التي لخصها راديو فردا من المصادر المذكورة، والتي تشير إلى أن أعلى الوفيات قد حدثت في محافظات أصفهان، خراسان رضوي، طهران، قم، جيلان، مازاندران وجولستان.



التعليقات