الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


21 مارس 2020 9:51 م
-
تركيا تفرض حظر تجول جزئي على كبار السن

تركيا تفرض حظر تجول جزئي على كبار السن

كتبت: ماري ماهر

فرضت تركيا، اليوم السبت، حظر تجول جزئيًا على المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، والذين يعانون من أمراض مزمنة، اعتبارًا من منتصف الليل، كجزء من إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وبناءً على ذلك، سيتم منع المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة وما فوق، وكذلك أولئك الذين يعانون من حالات طبية مزمنة، من مغادرة مساكنهم وجمع الأماكن العامة مثل الحدائق.

اقرأ أيضًا: خبير: فيروس كورونا في تركيا ينمو بوتيرة أسرع من إيطاليا

ومن المقرر أن تعلن وزارة الداخلية في وقت لاحق تفاصيل حظر التجول مع استمرار كبار السن في البلاد في تجاهل تحذيرات المسؤولين بالبقاء في منازلهم.

ونشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في منتصف ليل الجمعة رسالة صوتية على تويتر لمخاطبة الجمهور وإعطاء إرشادات بشأن الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا سريع الانتشار.

وذكرت وكالة الأناضول أن الرسالة، التي تحث الناس على البقاء في المنزل وأن يكونوا واعين للمسنين والمصابين بأمراض مزمنة، سيتم تسليمها للمواطنين الأتراك من خلال الروبوتات، وخاصة لمن تجاوزوا الخمسين من العمر.

وأعلن وزير الصحة التركي، فاهرتين كوكا، في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة عن تسع حالات وفاة بسبب فيروس كورونا في تركيا، مع ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 670 حالة.

واختبرت تركيا 3665 مريضًا يشتبه في إصابتهم بالفيروس يوم الجمعة، وفقًا لفاهرتين كوكا، الذي قال إنه يتوقع أن يصل عدد المصابين إلى ذروته في أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وقال الدكتور محمد أمين أكويونلو، أخصائي أمراض الرئة من جامعة ميديبول، في مناظرة تليفزيونية يوم الجمعة، إنه يمكن أن يكون لدى تركيا ما يصل إلى 145 ألف حالة إصابة بالفيروس غير مشخصة.

وتم الإعلان أن جميع المستشفيات الخاصة في تركيا التي تستوفي المعايير هي "مستشفيات وبائية"، الأمر الذي سيتطلب منها تكريس العديد من الأجنحة ووحدات العناية المركزة للمرضى بالفيروس الذين يحتاجون إلى العلاج.

وتم إغلاق المدارس والجامعات والمساجد مؤقتًا، وكذلك إيقاف الرياضات الاحترافية، وتعليق الرحلات القادمة من 20 دولة.

وأعلن أردوغان عن حزمة إجراءات بقيمة 100 مليار ليرة (15.4 مليار دولار) لدعم الاقتصاد التركي بعد أن أدى الوباء إلى ارتفاع الليرة إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2018.



التعليقات