الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


تركيا توقف رحلاتها مع 46 دولة وتفرض حظر التجوال الجزئي بسبب تفشي كورونا

تركيا توقف رحلاتها مع 46 دولة وتفرض حظر التجوال الجزئي بسبب تفشي كورونا

كتب: محمد جمال عبدالعال

أعلنت تركيا، اليوم السبت، عن وقف رحلاتها الجوية مع 46 دولة بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد. وقامت بفرض حظر التجوال الجزئي على المواطنين.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فإن وزارة النقل أكدت إنه لن تكون هناك رحلات جوية إلى 46 دولة بما في ذلك فنلندا والهند والنيجر والبرتغال وكازاخستان ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

وكانت أنقرة أوقفت بالفعل رحلاتها الجوية إلى 22 دولة، بما في ذلك ألمانيا، وأغلقت معظم الأماكن العامة، وعلقت الدوريات الرياضية وصلاة الجماعة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية التركية، مساء اليوم السبت، فرض حظر تجوال جزئي على المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا، ومن يعانون أي أمراض مزمنة؛ في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك بحسب بيان نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، شددت فيه على بدء هذا الحظر اعتبارًا من منتصف الليلة، مطالبة المعنيين بهذا الإجراء الالتزام به حفاظًا على صحتهم.

وأوضحت أنه بموجب هذا القرار سيكون محظورًا على من هم فوق 65 عامًا، ومن يعانون أمراضًا مزمنة الخروج من المنازل، والتجول في الأماكن المفتوحة كالحدائق والمتنزهات.

 



التعليقات