السبت , 28 مارس 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
22 مارس 2020 10:21 م
-
ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا في تركيا إلى 30

ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا في تركيا إلى 30

كتبت: ماري ماهر

أعلنت وزارة الصحة التركية في وقت متأخر من اليوم الأحد، أن حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفعت إلى 30 بعد وفاة 9 آخرين من كبار السن بسبب الوباء.

وكتب وزير الصحة، فاهرتين كوكا، على تويتر: "يوجد اليوم تسع وفيات جديدة و289 حالة إصابة. دعونا نبقى في منزلنا. دعونا لا نتحمل المخاطر".

وقال الوزير إنه تم إجراء ما مجموعه 20335 اختبارًا لكوفيد-19 اليوم الأحد.

وبذلك يصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في تركيا إلى 1236.

اقرأ أيضًا: ارتفاع البطالة في تركيا بنحو مليون شخص عام 2019

وحث كوكا الناس على البقاء في المنزل، وخاصة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة وما فوق، وكذلك أولئك الذين يعانون من حالات طبية مزمنة.

وتم فرض حظر تجول جزئي، اليوم الأحد، لتقييد حركة كبار السن والمواطنين الضعفاء في محاولة للحد من التعرض للوباء.

ونشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في منتصف ليل الجمعة رسالة صوتية على تويتر تحث الناس على البقاء في المنزل وأن يكونوا واعين للمسنين والمرضى المزمنين.

وقال كوكا يوم الجمعة إنه يتوقع أن يصل عدد الإصابات بالفيروس إلى ذروته خلال أسبوعين إلى ثلاثة.

وقال الدكتور محمد أمين أكويونلو، أخصائي أمراض الرئة من جامعة ميديبول، في مناظرة تليفزيونية يوم الجمعة، إنه يمكن أن يكون لدى تركيا ما يصل إلى 145 ألف حالة إصابة بالفيروس غير مشخصة.

ودعت باشاك دميرطاش، زوجة الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد، صلاح الدين دميرطاش، يوم السبت، إلى إطلاق سراح سجناء في تركيا لأن الظروف في السجون غير كافية لمنع انتشار الوباء بينهم.

وقد تم إغلاق المدارس والجامعات والمساجد مؤقتًا، وإيقاف الرياضات الاحترافية كجزء من إجراءات احتواء الفيروس. وأعلنت وزارة النقل والبنية التحتية التركية، يوم السبت، أنه سيتم تعليق الرحلات الجوية إلى 46 دولة أخرى، ليصل العدد الإجمالي إلى 68.

وأعلن أردوغان عن حزمة من التدابير بقيمة 100 مليار ليرة (15.4 مليار دولار) لدعم الاقتصاد التركي بعد أن أدى الوباء إلى ارتفاع الليرة إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2018.



التعليقات