الأحد , 5 أبريل 2020
اخر الأخبار

أخبار


الفيس بوك
 
غانتس لنتنياهو: الفجوات بيننا كبيرة ولن نقوض الديمقراطية باسم أزمة كورونا

غانتس لنتنياهو: الفجوات بيننا كبيرة ولن نقوض الديمقراطية باسم أزمة كورونا

كتب: محمد جمال عبدالعال

صرح رئيس حزب أزرق أبيض، عضو الكنيست، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، بأن الفجوات بينه وبين رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو كبيرة، ويجب عدم تقويض الديمقراطية الإسرائيلية باسم أزمة كورونا، بحسب ما ذكرته صحيفة يسرائيل هيوم العبرية.

وفي بداية حديثه، خاطب غانتس فرق مفاوضات تشكيل حكومة الوحدة وأوضح، "أولًا، سنعيد الديمقراطية الإسرائيلية إلى العمل ثم سنشكل حكومة لمواجهة كورونا والتحديات الأخرى".

وأضاف غانتس، "أمس أنشأنا لجنة المالية والشؤون الخارجية والدفاع، واليوم أنشأنا أيضًا لجنة لمعالجة قضية كورونا واللجان الأخرى ذات الأهمية الحاسمة في هذا الوقت. وغدا، وفقًا لقرار المحكمة العليا، سيكون رئيس الكنيست على النحو المطلوب في دولة ديمقراطية".

وتابع، "أولا وقبل كل شيء، سأعيد الديمقراطية الإسرائيلية إلى الأداء الكامل دون خوف، ثم أنوي مناقشة جميع السبل الممكنة لتشكيل حكومة وحدة تكافح كورونا ومعالجة التحديات الإضافية التي نواجهها".

ولخص غانتس حديثه في رسالة إلى نتنياهو "الفجوات بيننا كبيرة. أنا أعاني من واجب تفعيل الديمقراطية الإسرائيلية، وآمل أن تنضموا إليِ في هذه الجهود. والأهم من ذلك يجب أن تخبر شعب إسرائيل بوضوح أنك تطيع أحكام المحاكم وأن إسرائيل لن تكون فوضى باسم أزمة كورونا، التي تتطلب معالجة شاملة، طبية واجتماعية واقتصادية، ويجب عدم تقويض الديمقراطية الإسرائيلية بسبب كورونا".



التعليقات